تعاني الكتير من السيدات من مشكل تشقق الشفايف وجفافها خصوصا في فصل الشتاء و في الاوقات اكتي تعرف البرد فهدا الجو يتسبب في تشقق الشفايف وجفافها، وتبحتن عن علاج تشقق الشفايف وجفافها بسرعة لان هدا المشكل قد يكون مزعجا لبعض السيدات، في هدا الموضوع سنتعرف على اسباب و طريقة علاج هدا المشكل بمواد طبيعية واخرى ستجدوها في الصيدليات يمكنك استعمال ما يناسبك.

علاج تشقق الشفايف وجفافها
علاج تشقق الشفايف وجفافها

علاج تشقق الشفايف وجفافها

1 – علاج تشقق الشفايف :

تشقق الشفايف ظاهرة مزعجة يجب علاجها بشتى الطرق ومن أهم وسائل علاجها ما يلي :

– دهن الشفايف كل ليلة بزيت جوز الهند لترطيبها فذلك يساعد على علاج تشقق الشفايف وجفافها.

– كما يمكن استخدام مادة الفازلين الذي له دور بالغ في ترطيب الشفايف والتخلص من الطبقة الجافة عليهما.

– شرب الماء بشكل كبير ومستمر وذلك بغرض التخلص من الجفاف والتقشر والحصول على بشرة ناعمة خالية من البهتان.

– تجنب لعق الشفتين باللسان فذلك يسبب الجفاف الذي يزعج الكثيرين ويقلقهم بشكل كبير لهذا من الأفضل استخدام مرطب ليلي يقي من هذه المشكلة.

– الحرص على تقشي الشفاه بشكل دوري : إن تقشير الشفتين أمر ضروري للتخلص من الطبقة الجافة المحيطة بهم والحصول على شفاه ملساء رطبة ويكون التقشير طبيعي في المنزل من خلال خلط الكسر مع زيت الزيتون وتدليك الشفتين جيدا مدة ربع ساعة بعدها نغسل بالماء الفاتر دون أن ننسى استخدام المرطب ليلا. كما يمكن تقشير الشفتين من خلال عسل النحل والسكر العادي وليس السكر الناعم.

– استخدام الخيار : للخيار دور هام في ترطيب الشفتين وذلك من خلال أخذ شريحة منه وتدليكها جيدا لمدة عشر دقائق بعدها نغسل بالماء ومن المستحسن تكرير العملية كل يوم يعطي نتائج إيجابية.

– كما يمكن استخدام مزيل التشقق من خلال مرطب يباع عند الصيدلي يعمل على إزالة القشور في مدة وجيزة.

– استعمال بلسم طبيعي لشفاه يمكنك ان تقومي بصنعه في البيت، عن طريق مزج ملعقة من زيت الزيتون، ملعقة زيت جوز الهند و ربع ملعة من العسل الحر، يتم مزج هته المكونات جيدا واستعمالها في وقت الحاجة، فهدا البلسم طبيعي و دو مفعول في ترطيب الشفاه.

– ماء البحر و زيت جوز الهند يمكنك ان تصنعي منه خلطة لترطيب الشفاه، قومي بمزج ماء البحر مع زيت جوز الهند وقومي بفرك الشفاه جيدا بهدا البلسم الطبيعي حتى تصبح رطبة وقومي بترك البلسم حتى يجف.

2 – اسباب تشقق الشفاه وجفافها :

تتعدد اسباب تشقق الشفاه وجفافها فهناك اسباب مناخية و اسباب صحية وهناك ايضا اسباب سلوكية وعادات ضارة، لقد تم تفصيل هته الاسباب و العديد من الاسباب الاخرى لتشقق الشفاه في موضوع لوحده يمكنك قرائته من هدا المقال اسباب تشقق الشفاه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *