مند سنة 2006, وعدد عمليات شفط الدهون لتحسين من شكل الجسم اخد في الازدياد, وفقا للاحصائبات التي قدمتها BAAPS, والجمعية البريطانية للجراحة التجميلية و المستحضرات التجميل, واستخدام شفط الدهون قد زاد بنسبة 90 في المئة فقط لسنة 2006, وفي وقتنا الحاضر عمليات شفط الدهون اصبحت اكتر العمليات ممارسة في العالم من طرف اطباء التجميل قبل عمليات تجميل الانف وتكبير الثدي. وفي الاخر الهدف الوحيد من هذا النوع من العمليات هو تحسين شكل الجسم ونحته.

شفط الدهون بالتخدير الموضعي وبدون خطر
شفط الدهون بالتخدير الموضعي وبدون خطر

معلومات عن عملية شفط الدهون

كيف تقاس فوائد عملية شفط الدهون ؟

اذا اردنا التكلم من وجهة نظر اخصائي التجميل, فان عملية شفط الدهون الناجحة تقاس بالسنتمترات وليس بالكيلو غرامات. فالوزن الناقص لا يساوي اهمية التحسن في شكل الجسم. ان سحب كميات كبيرة من الدهون بهدف تنزيل الوزن 15 – 20 كغ خلال جلسة واحدة, هو عملية خطرة وغير مسموح بها في البلاد المتقدمة. من الممكن ازالة كميات كبيرة ولكن على عدة جلسات.

هل يمكن اتخلص من التجاعيد عن طريق اعادة حقن الشحم المزال من جسدي؟

بالتاكيد .. يمكن لنا ان نعيد حقن الشحم لمعالجة التجاعيد في وجهك. وهذه عملية بسيطة يمكن لها ان تؤجل اجراء عمليات اخرى اكبر مثل عملية شد الوجه.
فترة ما بعد الجراحة
يمكن للمرضى ان يتحركوا مباشرة بعد عملية شفط الدهون بالرغم من ضرورة البقاء في المنزل لمدة يوم او يومين خاصة اذا قام الطبيب بازالة كميات كبيرة من الشحم.

هل عملية شفط الدهون خطيرة ؟

ان عملية شفط الدهون هي اكتر العمليات شيوعا وشعبية في العالم. للتاكد من الحصول على نتيجة ناجحة ننتقي فقط المريض الملائم للعملية ومكزنا مزود بالاطباء المدربين بشكل جيد على تقنية شفط الدهون . يمكن حدوث مشاكل صغيرة التورم المؤقت او الخدر المؤقت, او تموج الجلد الخفيف في بعض الاماكن وهذه المشاكل نادرة الحدوث. لا توجد تاثيرات جانبية خطيرة لدى اتعمال السحب بالتخدير الموضعي.

ما هي المدة التي تستغرقها عملية شفط الدهون ؟

تختلف المدة المستغرقة لعمليات شفط الدهون حسب المناطق المراد شفط الدهون منها, وتتراوحة المدة المستغرقة في المتوسط من 20 دقيقة الى 2 ساعات و 30 دقيقة, في بعض الحالات يمكن ان ترافق عملية شفط الدهون مع بعض العمليات الجراحية الاضافية, بهده العمليات الاضافية يتم اعادة ضخ الدهون الماخودة من المناطق التي تعاني من الدهون الزائدة في المناطق الفقيرة, يمكن ان تساعد او تشاركة في تكبير الثدي دون اللجوء الى الجراحة الترقيعية.

هل عمليات شفط الدهون مؤلمة ؟

هي عملية تعطي الام لبضعة ايام. بعض من قامو بالعملية يصفون ان الالام كبيرة وتدومة لبضعة ايام. ويقومون بتناول بعض المهدئات ( المسكنات ) المناسبة التي تؤخد باستشارة من الطبيب الذي قام بالعملية.

اسعار عمليات شفط الدهون ؟

ولمن يريد معرفة سعر العملية فهو يختلف على حسب شهرة الطبيب الدي سيقوم بالعملية, و في اغلب الحالات متوسط التكلفة يتراوح بين 1000 دولار امريكي و 5000 دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *