موضوع يتكلم عن اكتر فوائد زيت الزيتون للشعر : منذ الزمن القديم حرصت جداتنا على استخدام زيت الزيتون لجمال الجسم ولا سيما الشعر وقد أثبتت الدراسات الحديثة ذلك بشكل فعال ودقيق فلزيت الزيتون أثر صحي وفعال جدا حيث أنه مفيد جدا ومغذي للشعر له سنعرف على أهم فوائد زيت الزيتون للشعر :

ما فوائد زيت الزيتون للشعر

– زيت الزيتون يساعد كثيرا على القضاء على القشرة في فروة الرأس حيث أنه يستخدم مع عصير الليمون الذي يلعب بدوره عاملا ودورا فعالا في القضاء على القشرة .حيث نأخذ كمية من عصير الليمون تعادل نصف فنجان مع مقدار نصف فنجان آخر من زيت الزيتون نقوم بتدليك فروة الرأس جيدا وكذلك خصلات الشعر من الجذور إلى الأطراف ونتركه مدة عشرين دقيقة بعدها نقوم بغسل الشعر جيدا من الأفضل أن تستخدم هذه الخلطة مرة كل أسبوع حيث أنها تفيد بشكل كبير في التخلص من القشرة التي يعاني منها الكثيرون.

– علاج الشعر المتقصف والتالف حيث أن زيت الزيتون له فاعلية كبيرة على الشعر فينعمه ويزيل التقصف التجعد إذ يستخدم زيت الزيتون كل ليلة فركه على الشعر بشكل جيد حتى يتغلغل فيه مع الاستخدام الدوري له نلاحظ فرقا كبيرا في الشعر حيث يصبح ناعما خال من التقصف.

– يساعد زيت الزيتون على التحكم في الشعر حيث أنه يساهم في ترطيبه وتسهيل العناية به إذ نأخذ مقدارا من زيت الزيتون ندلك بها الرأس والشعر من جذوره إلى أطرافه نتركه مدة نصف ساعة كاملة م نمشطه يساهم بقدر كبير في ترطيبه ويعد من أهم فوائد الشعر.

– يعتبر زيت الزيتون بلسما صحيا للشعر حيث أن يعوض البلسم الذي نشتريه يمكن أن نعوضه بطريقة صحية في تنعيم الشعر والعناية بخصلاته من جذوره إلى أطرافه.

– العناية بالشعر الهش، خذي كل يوم ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ضعيها على كفي يديك وافركيها على الشعر حتى يتغلغل بين خصلاته من ثمة امشطي الشهر جيدا واتبعي هذه الطريقة يوميا حيث يعتبر زيت الزيتون من أهم فوائد الشعر سوف تنعمين بشعر صحي في فترة قصيرة.

علاج تساقط الشعر فزيت الزيتون يحوي على العديد من العناصر المغذية جدا التي تساعد على منع تساقط الشعر وهذا لا يكون إلا بالاستخدام الدوري والمتواصل له حيث أن تدليك فروة الرأس بالزيت يغذيها كثيرا ويساعد على كثافة الشعر ومنع تساقطه وهذا ما أثبتته تجارب كثيرة وحرصت عليه جداتنا منذ زمن بعيد جدا.

– محارب للقمل الذين كثيرا ما ينتشر في الشعر فزيت الزيتون له القدرة على حماية فروة الرأس من هذه الحشرة كما يساعد في القضاء عليها وذلك من خلاله استعماله مع عصير الليمون، كما نعلم ان فوائد الليمون للشعر كتيرة جدا.

– زيت الزيتون يحارب الصلع حيث أن مشكلة الصلع ناتجة عن نقص هرمون يسمى DTH والذي يتسبب في انسداد بصيلات فروة الرأس لكن المواظبة على تدليك الفروة بزيت الزيتون يحفز كثيرا هذا الهرمون ويساعد بشكل متزايد على التقليل من نسبة الصلع ومنع تساقط الشعر كما يمكن أن نخلط زيت الزيتون بصفار البيض والذي يعتبر عامل أساسي في تغذية فروة الرأس وكذا الشعر من الجذور إلى الأطراف.

– لزيت الزيتون فوائد جمة وصحية على الشعر فوائد جمالية حيث يساهم في تلميع خصلات شعر الرأس والتخلص من اللون الباهت.

– يحافظ زيت الزيتون على لون الشعر خاصة حين نستخدم الصبغات التي تغير كثيرا لون الشعر لكن الحرص على اعتماد زيت الزيتون يجعل لنه مشرق ويزيده نظارة وجمالا.

فكرة واحدة بخصوص “فوائد زيت الزيتون للشعر والطريقة الصحيحة لاستعماله لضمان افضل النتائج”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *