هذا السؤال الذي يشغل بال الكثير من السيدات، وخاصة المتزوجات حديثا فهو الطريقة التي تمكنهن من معرفة حدوث الحمل من عدمه، وسنحاول تقديم الإجابة عنه وفقا لمختلف التجارب والدراسات العلمية، فمن الأسئلة الشائعة المرتبطة بالحمل هي كيف اعرف اني حامل بتوأمين ؟ كيف أني حامل بدون تحليل ؟ كيف اعرف اني حامل من خلال الإفرازات ؟

حيث يمكن معرفة حدوث الحمل بواسطة طرق ووسائل مختلفة، لكن التجارب أثبتت عدم نجاحها في أغلب الحالات، فمن بين أفضل الوسائل الحديثة التي تعتبر نتائجها مضمونة وبنسبة 97%، هو كاشف الحمل حيث يباع في الصيدليات، ويمكن من خلاله للمرأة معرفة إذا كانت حامل، وذلك في ظرف عشرة دقائق فقط .

الأطباء المختصون ينصحون في أمراض النساء والتوليد، بإختيار الوقت المناسب لإجراء ذلك النوع من التحاليل، وموضحين بأن نتيجة معرفة وقوع الحمل تظهر بعد حوالي 10 حتى 12 يوم من حدوث التبويض، وحسب طول الدورة الشهرية عند كل امرأة، ذلك لتفادي أي خطأ في نتائج الفحص الخاصة بكاشف الحمل، ومن الأفضل الانتظار لمدة تتراوح من أسبوع حتى 10 أيام من تأخير الدورة الشهرية وذلك حتى تكون النتيجة غير قابلة للشك ودقيقة .

إقرأ أيضاً : معرفة فترة الاباضة بدقة و متى يحدث الحمل

كيف اعرف اني حامل عن طريق التعرف على اعراض الحمل

توجد الكثير من الأعراض والتي يمكن أن تشير إلى أنك حامل، وتختلف الأعراض من امرأة إلى أخرى، كذلك من حمل إلى آخر، فإذا كنت حامل، فربما تلاحظين عرض واحد أو أكثر منعرض من الأعراض التالية، فلا تقلقي، ومن المستبعد أن تعاني من جميع الأعراض معا، ويجب ألا تقلقي إذا لم تلاحظي أي دليل على الحمل، من الممكن أن تحملي دون ملاحظة أي علامة من علامات الحمل.

غياب الدورة

فإذا كانت دورة الحيض منتظمة ، فإن ذلك تكون عادة أول علامة فعلية، وضعي في اعتبارك بأنك ربما تتعرضي لدم حيض فاتح وقليل أو بقع قرابة موعد الدورة وذلك حتى إذا كنت حامل، وحينما يتم زراعة البويضة المخصبة بداخل الرحم.

إقرأ أيضاً : اعراض الدورة الشهرية

وإذا لم يكن موعد الدورة منتظم، فربما تلاحظي أعراض حمل أخرى وذلك قبل أن تلاحظي غياب الدورة.

الإرهاق

فمن المحتمل أن تشعري بتعب غير عادي في الأسابيع الأولى من الحمل، ذلك قد يكون نتيجة ارتفاع مستويات البروجسترون في الدم، فهو يحافظ على تبطين الرحم ويساعد في دعم الحمل.

الشعور بالغثيان أو غثيان الصباح

ربما تبدأي في الشعور بالقيء والغثيان، في الفترة من الأسبوع الثاني وحتى الأسبوع الثامن من الحمل، وذلك ينقضي بحلول الأسبوع السادس عشر، وعلى الرغم من أنه يطلق على هذا الأمر عادة غثيان الصباح، إلا أنه ربما يحدث في أي وقت من اليوم أو في الليل، ذلك حتى أنه ربما يؤثر عليك طوال الوقت.

إقرأ أيضاً : حاسبة الحمل لحساب الحمل وموعد الولادة

تقيؤ الحمل

ربما تعاني امرأة واحدة بين 200 امرأة من الحوامل من تقيؤ الحمل، عادة ما يتحسن الأمر بعد الثلاثة شهور الأولى أي من 12 حتى 13 إسبوع، تقيؤ الحمل يتسبب في التقيؤ بصورة متكررة لدرجة أنه لا يتم الاحتفاظ بأي طعام في المعدة.

التغيرات في الثدي

ربما يكبر حجم الثدي وقد أكثر رقة أو أكثر حساسية، حيث تصبح الأوردة في الثدي ظاهرة بصورة أكبر، كما يصبح لون الحلمة داكن أكثر.

إقرأ أيضاً : الجدول الصيني للحمل الصحيح لتحديد و معرفة نوع الجنين

الذهاب إلى الحمام كثيرا

ففي الفترة من 6 حتى 8 أسابيع بعد الحمل ربما تحتاجين إلى التبول كثيرا، ذلك نظرا لأن حجم الرحم يزداد كما يضغط على المثانة، وخلال أول ثلاثة شهور يرتفع الرحم إلى البطن وهي حامل وهو الأمر الذي سوف يقلل الضغط على المثانة.

تغير الحالة المزاجية

ربما يتسبب تغير الهرمونات في حدوث تغير في الحالة المزاجية وذلك في المراحل الأولى من الحمل، وربما تجدي نفسك تبكي دون أن تعرفي السبب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *