اسباب تشقق الشفاه وجفافها

اسباب تشقق الشفاه وجفافها
اسباب تشقق الشفاه وجفافها

تشقق الشفتين ظاهرة منتشرة كثيرا وتسبب القلق والإزعاج. وذلك بوجود طبقة جافة عليهما مع تقشرهما كثيرا وحدوث تشققات قد تنزف أحيانا من شدة جفافها فيصبح الأمر مزعجا ومقلقا ويعاني منه كل الرجال والنساء على حد سواء. لذا يجب علاج هذا المشكل حتى نصنع ابتسامة مشرقة لا تتخللها أي شوائب، تعفي معنا على اسباب تشقق الشفاه وجفافها.

اسباب تشقق الشفاه وجفافها
اسباب تشقق الشفاه وجفافها

اسباب تشقق الشفاه وجفافها

أساب تشقق الشفتين :

تتعدد اسباب تشقق الشفاه وجفافها ولاكن لا يمكننا دكرها كلها سنكتفي سيدتي فقط بدكر اهم الاسباب التي تتسبب في تشقق الشفاه وجفافها.

– الإصابة ببعض الأمراض : قد تسبب الإصابة ببعض الأمراض جفاف الشفتين وبالتالي تشققهما من هذه الأمراض فقر الدم والذي سببه نقص كبير في العديد من العناصر الغذائية فيجعل من الجسم جافا ويؤدي إل التشقق.

– قلة شرب الماء السوائل : الماء عنصر ضروري لصحة الجسم وشربه أمر حتمي وذلك يجب أن يكون بكميات معتبرة يوميا على لا يكون نقص ويحدث جفاف في عدة مناطق من الجسم منها تشقق الشفاه.

– ارتفاع نسبة الملح في الطعام : إن وجود الملح في الطعام ضروري جدا لكن يجب أن يكون بكميات مناسبة فلا إفراط ولا تفريط وزيادة هذه النسبة على حدها الطبيعي سوف تؤثر حتما على صحة الإنسان ومن أعراضها تشفف الشفتين وجفافهما لذا يجب أن تكون النسبة منتظمة حتى لا تحدث أعراضا جانية غير مرغوبة.

– الهواء الجاف : إن التعرض للهاء الجاف عامل من عوامل تأثر الشفتين فتصابان بالجفاف والتشقق مما يسبب التوتر والقلق وعدم ممارسة الحياة بشكل طبيعي.

– نقص الفيتامينات : كثيرا من الفيتامينات تؤثر على صحة الجلد ونعومته فإن نقصت سوف يحدث له جفاف ومشاكل صحية ومثل تلك الفيتامينات ج – ب فنقصهما يؤثر على الشفتين من خلال الجفاف وتشكل طبقة جافة تتقشر باستمرار.

– التهابات فطرية : تنتشر الالتهابات الفطرية في أنحاء الجسم بشكل متفاوت ومن أهم الأعضاء التي قد يصيبها الالتهاب الشفتين إذ تصبح الشفاه باهتة عليها قشور جلدية جافة تسبب الإزعاج الشديد.

أعراض تشقق الشفتين وجفافهما :

– تغير لون الشفتين وكثيرا ما يكون إلى الاحمرار.

– ظهور رقائق جلدية على سطح الشفاه وتتطاير باستمرار نظرا لشدة جفافها.

– التهيج الكبير الذي يسبب قلقا وانزعاجا وكثيرا من التوتر.

علاج تشقق الشفاه وجفافها :

هناك موضوع كامل عن علاج تشقق الشفاه وجفافها في الموقع يمكنك زيارت المقال من هدا الرابط علاج تشقق الشفاه وجفافها .

ملاحظة : ان كنت تود الاستماع الى القران الكريم في هاتفك اليك هدا التطبيق الرائع للاستماع والتحميل بصوت 50 قارئ حمل الان القران الكريم.