اسباب سواد المهبل وطريقة تبيض المهبل دون حدوث اي مشاكل في الجلد

Causes darkening of the vagina
Causes darkening of the vagina

موضوع كامل متعامل عن مشكل سواد المهبل وطريقة تبيض المهبل في البيت : اعاني مشكلة تغير لون منطقة اعلى الساقين من الداخل ( سواد المهبل ), حيث يصبح لونها داكنا جدا, مقارنة بلون بلون بشرتي العادي. وقد سمعت ان كريمات تفتيح لون البشرة وازالة البقع, يمكن ان تفيد في علاج ذلك, فهل هذا صحيح؟

يجيب عن السؤال الدكتور شريف مطر, اخصائي الامراض الجلدية و التجميلية, مركز العلاجات الجلدية و التجميلية.

اسوداد المنطقة بين الفخدين( سواد المهبل ), يرجع الى اسباب عدة, منها الاحتكاك المستمر لدى الاشخاص, الذين يعانون السمنة الزائدة, ونمو بعض الفطريات والبكتيريا في المنطقة, كذلك قد يضهر تغير في لون الجلد, بعد الاصابة ببعض الامراض الجلدية, التي تسبب تبقعا جلديا يسما تبقع الجلد بعد الالتهاب.

علاج سواد المهبل يتوقف على طبيعة السبب, فادا كانت هناك مشكلة سمنة, فمن الضروري العمل على التخلص من الوزن الزائد, ينصح ايضا بارتداء ملابس قطنية فضفاضة, و الحفاض على جفاف تلكة المنطقة, لمنع نمو و تكاتر البكتيريا. اما في حالة الاصابة بتلك الجراتيم, فان العلاج يشمل استعمال كريمات تحتوي على مضاات حيوية ومضادات للفطريات, مع استعمال كريمات مبيضة واخرى تقوم بعمل تقير خفيف للبشرة, لازالة الجلد الداكن, بشرط ا يتم ذلك تحت اشراف طبيب امراض جلدية مختص, لمنع حدوث اية ماعفات وللوصول الى النتائج المرجوة من العلاج.

اسباب سواد المهبل

كما جاء في جواب الدكتور عن اسباب سواد المهبل سنقوم باضافة اليه مجموعة من الاسباب الاخرة الشائعة بين الناس :

اسباب مناخية

التعرق بسبب قساوة الطقس مما يسبب تكاثر البكتيريا في المناطق الحساسة.

اسباب وراتية

قد لا يكون سواد المهبل سبب ناتج عن التصرفات الخاطئة للفتيات, بل قد يكون ناتج عن اسباب وراتية,  والسبب هي مادة الميلانين الطبيعية, بحيت انها تنتشر في مختلف مناطق الجسم بنسب مختلفة تحت الصيغة الوراثية الطبيعية التي لا يمكن تغييرها, وهدا الامر طبيعي ومنتشر عند النساء السمراوات بكترة ونادر عند النساء البيض.

اسباب مرضية

افرازات المهبل الكتيرة والمتكررة التي تسبب تراكم البكتيربا بالاضافة الى التهابات المهبل, وايضا يتسبب هذا في الروائح الكريهة.

اسباب اجتماعية

من وجهت نضري ان من اكتر الاسباب المسببة لهدا المشكل هي الاسباب الاجتماعية بحيت ان في مجتمعنا تربينا على ان تلك المنطقة ممنوعة و لا نستطيع التحدت عنها, وبذلك عند حدوت اي افرازات او اي التهبات لا نستطيع الاستفسار عنها, وتعلمنا عدم لمس تلك المنطقة الى في حالة الاستحمام او دخول المرحاض, وبهدا لم نتعلم ان تلك المنطقة تحتاج عناية خاصة, ارتداء ملابس داخلية قطنية فقط , استعمال فوطات خاصة وجيدة الى ما غير ذلك لتفادي المشاكل في المستقبل.

الاستمناء و سواد المهبل الكتير من البنات تتسائل عن علاقة الاستمناء و سواد المهبل, و الكتير يعتقد ان السبب وراء ذلك هو الاستمناء, ولاكن على حسب بحتي ان ليست هناك اي علاقة بين اسمرار المنطقة بين الفخضين و الاستمناء, و ان هدا الطرح تم من طرف علماء الدين لخلق سبب للابتعاد عن الاستمناء عن طريق التخويف. ام في الحقيقة انه ليست هناك اي علاقة بين الاستمناء و سواد هده المنطقة الحساسة.

كيفية العناية بالمنطقة الحساسة

  • استشارة الطبيبة عند حدوت اي افراز في المهبل او التهاب.
  • قومي بتنشيف المهبل بعد كل عملية استحمام او غسل لتلك المنطقة.
  • عدم استعمال المستحضرات المعطرة الكيميائية فقد تسبب لك مشاكل جلدية.
  • حلق المنطقة بين الفخدين باستمرار لان الشعر يشكل موطن جيد للجراتيم.
  • ارتداء ملابس داخلية قطنية لتقليل من الاحتكاك و في نفس الوقت امتصاص العرق.
  • استعمال فوطة التي تحتوي على القطن اتناء الدورة الشهرية و الابتعاد عن الفوطات البلاستيكية.
  • تجنب ارتداء سروال الدجينز.
  • الاعتناء بنضافة المهبل بعد نزول الدم.
  • تجنب استعمال الشفرة للحلاقة و ان لم تستطيعي قومي باختيار شفرة جيدة لهدا.

طريقة تبيض المهبل

اليك بعض المواضيع الاخرى التي يمكنك من خلالها التعرف عن طريق علاج المشكل :

إقرأ أيضاً :  تبييض المناطق الحساسة

ولا تنسي سيدتي تنظيف الرحم الخاص بك، فهو الاولى بالتنضيف اعرف انك تجهلين كيفية تنضيف رحمك، لا عليك هناك مقال مفصل يشرح كيفية القيام بذلك بعد كل دورة او اجهاض، يمكن زيارة المقال من هنا تنظيف الرحم بعد الدورة او الاجهاض.

إقرأ أيضاً : خلطة بياض الثلج

6 تعليقات

Click here to post a comment