العناية بالبشرة الدهنية الجافة والعادية

Skin care
Skin care

كل ما تريدين معرفته عن العناية بالبشرة الدهنية الجافة والعادية : سيدتي من أجل جمال بشرتك لابد ان تهتمي بغذائك ، فلتجعلي جزءا كبيرا منه من الاغذية النباتية كالفواكه والخضروات الطازجة والحبوب ، الى جانب تناول الدهون خاصة اذا كنت تعانين من مشكلة حبوب الوجه أو البشرة الدهنية.

فأغلب هذه الفواكه والخضروات والحبوب هي المصادر الأساسية للفيتامينات التي يحتاجها الجلد اليك البعض منها والتي تشمل :

العناية بالبشرة والفيتامينات

  • فيتامين أ الذي يتوفر في المشمش والسبانخ والجزر والخضروات الورقية وزيت كبد الحوت و غيرها من العناصر.
  • فيتامين ب٢ الذي يتوفر في الحبوب غير منزوعة القشرة خاصة القمح – الخميرة، الحليب ومشتقاته واللحوم.
  • فيتامين ب٦ يتوفر في الموز والحبوب على أشكالها. غير منزوعة القشور وكذلك في البقول والبيض والبندق والخميرة وأغلب الخضروات الورقية. والتياسين وحمض البانتوثينك، يتوفر التياسين في الحبوب غير منزوعة القشور وفي الكبد والبيض والحبوب.
  • فيتامين ه يتوفر في البندق واللوز والزيت.

ان الاعتناء ببشرة وجهك يساعد كثيرا في الحفاظ على جماله ورونقه، ويزيده اشراقا ونضارة ولكننا ننبه السيدات الى ان المواد المستعملة في هذا المجال تختلف من سيدة الى أخرى حسب الغاية المرجوة من الاعتناء أو العلاج.

وفيما يلي سيدتي سوف نقترح عليك أهم الطرق و الوصفات للعناية ببشرتك و بالتالي زيادة نظارة وجهك و تبييضه, حسب نوع بشرتك.

1- العناية بالبشرة العادية

لجعل البشرة ناعمة كالحرير يمكن اتباع أحد الطريقتين الآتيتين :

  • قومي بوضع أوراق المريمية الجافة في اناء زجاجي قابل للاغلاق، ويضاف اليها ماء الكولونيا العادي حتى يغمرها تماما، ثم يغلق الاناء باحكام ويترك لمدة اربعين يوما مع الخض الجيد يوميا، ثم يصفى السائل ويمسح به الوجه بعد تنظيفه مساءا قبل النوم.
  • وللحصول على بشرة وجه نقية وجميلة، يعصر قليل من ثمار الدراق، ويصفى وتدهن به بشرة الوجه، ويترك على الوجه لمدة نصف ساعة ثم ينظف بماء الورد دون صابون ويكرر من مرة الى مرتين أسبوعيا.

2- العناية بالبشرة الدهنية والجافة

  • اذا كانت بشرة وجهك دهنية فيمكنك معالجة هذه الافرازات بعصير الليمون ضعيه على وجهك لمدة ٢٠ دقيقة حتى يجف تماما ويغسل بالماء البارد مع تكرار العملية.
  • أما اذا كانت بشرة وجهك جافة قومي بدهنها بعصير البرتقال مع مراعاة الارشادات السابقة. ولا تنسي اذا كانت بشرتك حساسة فلا داعي لزيادة مدة الاقنعة عن ١٠ دقائق.

ماسكات لتغذية البشرة

والان سوف نقدم لك مجموعة أخرى من الماسكات، التي سوف تغذي بشرتك وتشدها وتكسبها الليونة، وهي تعمل مرة واحدة في الاسبوع ويجب تنظيف الجلد قبل وضع القناع ويفضل أن يكون الجلد دافئا.

قناع ضد التجاعيد

نحتاج الى : سبانخ، حليب و كريمة. قومي بغسل أوراق السبانخ وأطبخيها في الحليب لمدة ٣٠ دقيقة، وتوضع الاوراق الدافئة على بشرة الوجه والعنق ويغسل الوجه بالحليب.

قناع ضد حب الشباب والرؤوس السوداء

قومي بوضع الطين، الرايب والبطاطس في خلاط كهربائي وضعيها على وجهك مدة ٢٠دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء البارد.

قناع لانعاش البشرة

كل ما نحتاجه سيدتي هو : عسل وعصير برتقالة قومي بخلطهما جيدا وافركي الخليط على بشرتك لمدة نصف ساعة.

قناع الرواسب والعفونات

ملعقتان كبيرتان من العسل الأبيض مع زيت اللوز، يخلط الكل في وعاء، ويعمل تدليك بالأصابع، ثم يترك المستحضر على البشرة لمدة ٢٥ دقيقة. طبيقها واستمتعي ببشرة نضرة.

ملاحظة : ان كنت تود الاستماع الى القران الكريم في هاتفك اليك هدا التطبيق الرائع للاستماع والتحميل بصوت 50 قارئ حمل الان القران الكريم.