خلطات لتطويل الشعر طبيعية

خلطة الثوم لتطويل الشعر
خلطة الثوم لتطويل الشعر

خلطات لتطويل الشعر طبيعية – ترغب العديد من النساء في الحصول على شعر طويل، حيث أن الشعر الطويل يضفي على المرأة جمالا و جاذبية أكثر من الشعر القصير، و لهذا تلجأ معظم السيدات إلى بذل الكثير من المال في شراء منتجات كيماوية لتطويل الشعر أو الالتجاء إلى صالونات التجميل و غيرها من أجل تطويل الشعر في مدة قياسية غير أن هذا الأمر عادة ما يضر الشعر ويسبب في تلفه، في حين أنه يمكنهن عمل خلطات لتطويل الشعر باستعمال مكونات طبيعية متوفرة في المنزل. في هذا المقال سنقدم لكن مجموعة خلطات لتطويل الشعر بمكونات بسيطة و سهلة التحضير للحصول على شعر طويل، ناعم وصحي.

خلطات لتطويل الشعر طبيعية
خلطات لتطويل الشعر طبيعية

خلطات لتطويل الشعر باستعمال البصل

الخلطة الأولى : اطحني البصل في الخلاط حتى يصبح ناعما واضيفي له ملعقة كبيرة من العسل ثم ضعيه على شعرك مع تدليك الفروة به و اتركيه لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء و الشامبو.

الخلطة الثانية : في قدر ضعي كوب ونصف من الماء واضيفي له بصلة متوسطة الحجم مقطعة الى ارباع وفصين من الثوم مقطعين إلى أنصاف وضعي القدر على النار واتركيه يغلي حتى يتغير لون الماء، بعدها ازيليه من على النار واتركيه حتى يبرد ثم صفيه و أضيفي للماء ثلاث ملاعق كبيرة من السدر المطحون و ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع و ملعقتين من زيت الزيتون و اخلطي المكونات جيدا ثم ضعيها على شعرك و اتركيها لمدة ثلاث ساعات ثم يغسل الشعر جيدا.

الخلطة الثالثة : امزجي ثلاث ملاعق كبيرة من عصير البصل مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند و ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، توضع هذه المكونات على الشعر لمدة ساعة ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو.

خلطات لتطويل الشعر باستعمال البيض

الخلطة الأولى : اخفقي بيضة أو بيضتين حسب طول شعرك مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و ملعقة كبيرة من العسل، ضعي المزيج على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء والقليل من الشامبو. تكرر الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.

الخلطة الثانية : اخلطي صفار بيضتين مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون و كوب من الماء، ضعي الخليط على كامل شعرك واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اغسليه.

الخلطة الثالثة : اخفقي بيضة مع كوب من زيت الزيتون وفص ثوم مدقوق وملعقة صغيرة من عصير الليمون، طبقي الخليط على شعرك من الجذور إلى الأطراف و اتركيه لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالقليل من الشامبو و الماء الدافئ.

خلطات لتطويل الشعر باستعمال الحبة السوداء

الخلطة الأولى : امزجي ملعقة كبيرة من الحبة السوداء المطحونة وملعقة كبيرة من السمسم المطحون و صفار بيضة، يوضع هذا الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يغسل.

الخلطة الثانية : قومي بتحميص ملعقتين كبيرتين من الحبة السوداء ثم اطحنيها و ضعيها في قنينة زجاجية مع كوب من زيت الزيتون بعد تدفئته واغلقي القنينة جيدا واتركيها اسبوعا كاملا قبل استعمال الخلطة مع رج القنينة بين فينة وأخرى، تستعمل هذه الخلطة لتدليك فروة الرأس والشعر قبل الاستحمام مع تغطية الرأس بكيس بلاستيكي، وكذلك تستعمل لدهن الشعر قبل تمشيطه، فهي فعالة لتطويل الشعر و تكثيفه.

خلطات لتطويل الشعر باستعمال المايونيز

الخلطة الأولى : ملعقتين كبيرتين من المايونيز، ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع، صفار بيضة، ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، تخلط هذه المكونات جيدا وتوضع على الشعر لمدة ساعتين ثم يغسل.

الخلطة الثانية : في إناء ضعي أربع ملاعق كبيرة من المايونيز و خمس ملاعق كبيرة من الحناء وملعقتين كبيرتين من الزبادي والقليل من عصير الليمون، تخلط هذه المكونات جيدا وتوضع على الشعر لمدة ثلاث ساعات قبل غسله بالماء والشامبو.

ملاحظة : هذه الخلطات لن تعطي مفعولا من أول استعمال لذلك يجيب المداومة عليها و تطبيقها مرتين أو ثلاثة في الأسبوع، كما يجب قص أطراف الشعر بين فينة وأخرى فذلك يساعد على نمو الشعر بسرعة والحصول على شعر صحي.


اطلب من زوارنا الكرام تحميل تطبيق القران الكريم بصوت 50 مقرئ لهواتف الاندرويد من هنا