اكتشفي اكثر العادات التي تقوم بها الفتيات والتي تدمر جمالهن حسب خبراء التجميل

Habits carried out by girls
Habits carried out by girls

هل تعلم أن هناك الكثير من العادات الخاطئة التي تقوم بها الفتيات تدمر جمالهن, فيجب على جميع الفتيات عندما يبلغن الكبر أن يقوموا بالاهتمام ببشرتهم وأن يهتموا بصحتهم وجمالهم, فيجب عليهم أن يهتموا بعمل الماسكات ووضع الكريمات مثل كريم الليل وكريم النهار وكريم العين من أجل ترطيب الوجه والحصول على النضارة بشكل دائم.

ولكن للأسف هناك الكثير من الفتيات لا تهتم بمثل هذه الأشياء مما يعرضها للكثير من المشكلات.

عادات خاطئة يقوم بها الفتيات تدمر جمالهن

للأسف هناك الكثير من الفتيات يقومن بوضع الكثير من مستحضرات التجميل بشكل يومي مما يعرض وجههن للإجهاد والتلوث باستمرار, فهذه المواد تخترق الجلد وقد تسبب الكثير من المشكلات وقد تتسبب في إصابة الفتاة بحساسية الجلد أو الإصابة بسرطان الجلد.

قد تستخدم بعض الفتيات مستحضرات التجميل دون النظر إلى تاريخ الصلاحية فقد تنتهي صلاحية هذه المنتجات وتظل الفتاة تستخدمها دون أن تدري أنها منتهية الصلاحية.

قد تهمل الكثير من الفتيات إزالة المكياج بعد العودة إلى المنزل, نتيجة الكسل أو الاعتقاد أن هذا لا يلوث البشرة ولا يسبب لها الضرر وقد تنسي المرأة ذلك وتنام دون أن تقوم بإزالة المكياج مما يتسبب في إصابتها بأضرار كثيرة جدا وفقدان حيوية وجمال وجهها ونضارتها مع الوقت.

فترة الليل هي الفترة التي يقوم فيها الوجه بالانتعاش ومحاولة تفتيح المسام عن طريق العرق وعند وجود المكياج على الوجه فهو يتغلغل إلى داخل المسام ويسبب مشكلة كبيرة.

والجدير بالذكر أن ترك المكياج على الوجه لفترة قد يتسبب في تغلغل المكياج داخل بشرة الفتاة خاصة حول منطقة العين, مما يعمل على إصابة الفتاة بهالات سوداء وقد يتسبب ذلك في إصابتها بترهل وتجاعيد حول منطقة العين.

عادات ضارة تقوم بها المرأة باستمرار

قلة النوم

هناك الكثير من الفتيات تهمل أخذ قسط كافي من النوم في فترة الليل فمنهن من ينام طويلا بالنهار ولا يستيقظ سوى وقت العصاري وهذا يعتبر خاطىء جدا, فيجب على الإنسان أن ينام في الليل ويستيقظ في النهار لأن الله أشار أن الليل لنسكن فيه والنهار للعمل, كما أن في وقت الليل تتجدد خلايا البشرة وتعمل على توسيع مسام الوجه أما عند النوم في وقت متأخر يتسبب ذلك في إصابة الفتاة بالأرق والتعب.

ممارسة الرياضة

للأسف هناك الكثير من الفتيات تهمل ممارسة الرياضة على الرغم من فوائدها التي لا حصر لها إلا أنهن يهملنها بسبب كثرة العمل والمشغوليات, بينما الرياضة تعمل على تجديد خلايا البشرة وتعيد للإنسان حيويته ونضارته وتجعله يبدأ يومه بكامل النشاط والحيوية.

إهمال تناول الخضروات والفاكهة والمياه

للأسف فإن المرأة تهمل تناول الخضروات والفاكهة وتعتمد على تناول الأطعمة السريعة والمقليات والسكريات مما يعرضها للإصابة بأمراض خطيرة, كما أن ذلك يعرضها للسمنة المفرطة وتغير مظهر جسمها ويتسبب في ضياع أناقتها.

كما أن هناك الكثير من الفتيات يهملون تناول المياه باستمرار على الرغم من أنها مفيدة جدا وهي تعمل على تجديد خلايا البشرة.

استخدام المرطبات

يجب على الفتاة أن تهتم دائما ببشرتها وأن تقوم بترطيب وجهها باستمرار ومن خلال استخدام الكريمات المرطبة في فصل الشتاء والصيف حتى لا تكون بشرتها جافة.

استخدام الموبايل

يرى الأطباء أن كثرة أستخدام الفتاة للموبايل يعمل على أصابتها بتجاعيد ومشكلات كبيرة, حيث أنها تخفض رأسها من أجل مشاهدة الهاتف مما يعمل على ضياع الكثير من الكولاجين التي توجد في منطقة الرقبة وهذا ما جعل أطباء الجلدية يؤكدون على ضرورة تعويض هذه المنطقة بالكريمات المرطبة لمنع حدوث المشكلات.

الحرص على عدم استخدام الهاتف كثيرا فهو يؤذي العين كثيرا ويتسبب في ضعفها وإصابتها بتجاعيد كثيرة جدا.

تقشير البشرة

يعتبر تقشير البشرة من الأشياء الهامة جدا فهو يساعدك على التخلص من الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة, ولكن كثرة عمل التقشير للوجه يعتبر شيء خاطىء تماما فيجب أن لا يزيد تقشير البشرة عن مرة واحدة في الأسبوع, أما الاستخدام اليومي للتقشير يعتبر ضار جدا.

صبغة الشعر

هناك الكثير من النساء يقومن بصباغة شعرهم باستمرار مما يعرض شعرهم للتلف, فهناك بعض الفتيات يقومون بصبغ شعرهم أكثر من مرة في الشهر وهو ما يعرض شعرهم للتلف والإصابة بالتقصف والتساقط.

كما أن هناك بعض النساء يقومن بكوي الشعر باستمرار مما يعرض شعرهن للتساقط ويتسبب في دمار الشعر.

إقرأ أيضاً : طريقة صبغ الشعر في البيت بمواد طبيعية

إهمال الأظافر

هناك الكثير من الفتيات يقومون بإهمال تنظيف أظافرهن ويهملن الاهتمام بها مما يجعل مظهرها غير جذاب وسيء جدا.

استخدام ملقط الحواجب باستمرار

هناك الكثير من الفتيات تقوم باستخدام ملقط الحواجب باستمرار مما يعرضها لسوء مظهرها وضياع حاجبها.

التركيز على تجميل منطقة في الوجه

هناك الكثير من الفتيات يهتمون بتجميل منطقة معينة في الوجه مثل العين أو الشفاه أو الخدين ولا يهتممن بباقي الوجه, فعلى سبيل المثال هناك الكثيرات تهتم بالعين ولا تهتم بالشفاة وتتركها متشققة مما يجعل مظهرها سيء.

تمشيط الشعر قبل النوم

هناك الكثير من الفتيات يهتمون بشعرهم كثيرا ويقومون بتمشيط الشعر باستمرار ولذلك ينصح خبراء التجميل بتمشيط الشعر باستمرار قبل النوم, بينما يقول خبراء التجميل أن كثرة تمشيط الشعر يضر بفروة الرأس ويجعل الشعر يتساقط, يقال أن يوميا يتساقط الشعر بمعدل 100 شعرة يوميا بينما عند ترك الشعر لفترة دون تمشيط يتساقط أضعاف مضاعفة من الشعر.

إقرأ أيضاً : خلطة بياض الثلج للوجه والجسم الاصلية والطريقة الصحيحة لاستعمالها

إهمال استخدام واقي الشمس

للأسف هناك الكثير من الفتيات تهمل استخدام واقي الشمس مما يعرضهن للإصابة بالتهابات جلدية وغمقان في الوجه بسبب كثرة التعرض للشمس خاصة في فترة التعرض للأشعة الفوق بنفسجية.


اطلب من زوارنا الكرام تحميل تطبيق القران الكريم بصوت 50 مقرئ لهواتف الاندرويد من هنا