اسباب تساقط الشعر وكيفية علاج تساقط الشعر وتكثيفه بالاعشاب – تساقط الشعر يثير الكثير من القلق لدى السيدات وحتى عند الرجال، فإيجاد بقايا الشعر في المشط أصبح هاجسا كبيرا يرهق كاهل العديد من البشر الذين باتوا يحاولون وبكل الطرق التخلص من هذه المشكلة العويصة بطرق طبيعية أو كيميائية وقد اضطر العديد منهم إلى الإتصال بصالات التجميل لإجراء عملية زرع الشعر. وفي هدا الموضوع سنتطرق الى مجموعة كبيرة من اسباب تساقط الشعر التي يجب عليك ان تحمي نفسك منها, وسنتطرق ايضا لـ كيفية منع تساقط الشعر وتكثيفه بطرق سهلة وطبيعية, وهي تكون عن طريق علاج تساقط الشعر بالاعشاب و الزيوت الطبيعية.

اسباب تساقط الشعر

  • عوامل نفسية : كثيرا ما يؤدي مشكل القلق والتوتر إلى تساقط الشعر وبقاءه في المشط أو على الوسادة وهذا ما يسبب توترا آخر.
  • مشاكل الغدة الدرقية : خلل هرمونات الغدة الدرقية يؤدي في أغلب الأحيان إلى مشكلة تساقط خصلات الشعر.
  • تناول بعض الأدوية وتعاطي بعض الأنواع من الحبوب مثل حبوب منع الحمل.
  • نقص نسبة الحديد في الدم له أثر سلبي إذ يؤدي إلى تساقط الشعر بشكل متفاوت.
  • استعمال بعض المواد الكيميائية كمواد التجميل ومواد تصفية الشعر تؤثر سلبا عليه وتؤدي إلى تساقطه.
  • استعمال صبغات الشعر ومواد المواد والمرطبات الكيميائية حتما لها تأثير عليه.

إقرأ أيضاً : فوائد السدر للشعر | 6 خلطات مكونة من السدر لجميع انواع الشعر

  • الوراثة : قد يكون تساقط الشعر لأسباب وراثية بحتة ينقله الآباء لأبناهم.
  • الشيخوخة : الإنسان كلما تقدم ف العمر نقص الشعر من جسمك وهذا أمر طبيعي.
  • نقص بعض البروتينات نتيجة التغذية الغير صحية للجسم.
  • إهمال الشعر وعدم العناية به.
  • التعرض الكثير لأشعة الشمس.
  • الحمل : كثيرا مع يؤدي الحمل بالكثير من السيدات إلى مشكل تساقط الشعر وهذا أمر ناتج عن التغيرات التي تحدث على مستوى الهرمونات في الجسم.

علاج تساقط الشعر

يمكننا علاج تساقط الشعر من خلال بعض الخلطات و الوصفات الطبيعية التي تعمل على تغذية خصلات الشعر من جذوره إلى أطرافه والعمل على منع تساقطه وأهم وأنجع الطرق التي يمكنننا إتباعها :

العلاج بالثوم والبصل

الثوم والبصل علاج فعال لتساقط الشعر فما علينا سوى عمل طريقة بسيطة وهي أن نقوم بعصر البصل والثوم ونمزج الخايط جيدا نقوم بتدليك فرو الرأس تدليكا جيدا بعدها نتركها حوالي عشرين دقيقة ثم نغسل جيدا هذه العملية تساعد جيدا على القضاء على ظاهرة تساقط الشعر التي أصبحت تقلق الكثير من الناس ويستحسن إتباعها قبل كل استحمام على الأقل مرتين في الأسبوع بشكل دوري وستلاحظون الفرق بأنفسكم من تجربتكم الخاصة, بالاضافة الى ان الثوم جيد جدا لشعر حيت يساعد على تطويل الشعر بسرعة.

زيت الزيتون مع البيض

تعتبر فوائد زيت الزيتون للشعر كتيرة ومزيجه مع البيض عاملا فعالا وضروريا لعلاج تساقط الشعر بالتجربة، فعليا خلط بيضتين مع نصف كوب من زيت الزيتون ودهن فروة الرأس جيدا ونتركه مدة نصف ساعة كاملة بعدها نغسله جيدا بالشامبو ويستحسن أن نقوم بهذا الأمر قبل كل استحمام.

إقرأ أيضاً : فوائد زيت الزيتون للشعر والطريقة الصحيحة لاستعماله لضمان النتائج

الحناء

الحناء مادة طبيعية ضرورية جدا لصحة الشعر وتغذيته اعتمدتها جداتنا منذ زمن بعيد جدا وللحناء دور كبير في القضاء على تساقط الشعر إذ يجب اعتمادها واستعمال خليط الحناء بشكل دوري، هذا الأمر يساعدنا على القضاء على هذه المشكلة دون التخوف من حدوث آثار جانبية لأن الحناء مادة طبيعية لا ضرر منها ولا داعي للقلق أبدا بل نستعملها دوريا للحصول على نتائج مرضية.

زيت السمسم

زيت السمسم من الزيوت الضرورة لعلاج مشكلة تساقط الشعر،استعمل زيت السمسم منذ قديم الزمان للقضاء على هذه الظاهرة التي باتت تقلق وتؤرق العديد من الناس يستعمل زيت السمسم بدهن فروه الرأس جيدا بهذا الزيت حتى يتخلل في فروة الرأس يساعد بشكل ملحوظ جدا لعلاج مشكلة هذا التساقط.

إقرأ أيضاً : فوائد زيت السمسم للشعر

كما يجب الإشارة بأن للتغذية الجيدة المتوازنة دور فعال في تقوية الشعر وعلاج مشاكله المتعددة إضافة إلى الحرص على النظافة التامة.

لا توجد أراء حول “اسباب تساقط الشعر وكيفية علاج تساقط الشعر وتكثيفه بالاعشاب”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *