فوائد البقدونس العلاجية للمشاكل الصحية والجمالية

Parsley Benefits
Parsley Benefits

ماهي فوائد البقدونس العلاجية للمشاكل الصحية والجمالية ؟؟

لو تعلمون الفوائد الموجودة في عشبه البقدونس لن تستطيع الاستغناء عنها منذ اليوم الكثيرون يرونها مجرد عشبه تستخدم لتحضير أطباق الأكلات وعشاق نكهتها المميزة التي لا نستطيع الاستغناء عنها هي ليست مجرد زينة نضعها على الأطباق بل هي علاج لمشاكل كثيرة يجهلها الكثيرون لكننا اليوم سنعرفكم عن الاستعمالات الأخرى لعشبه البقدونس التي لم تكونوا على علم بها من قبل :

غسول رائع للوجه

يمكننا صنع صابون من عشبه البقدونس فهو صابون ذو مفعول سحرى على البشرة حيث نقوم باحضار ربطة من البقدونس نغسلها جيدا ثم نضعها في لتر من الماء تغلي لمدة نصف ساعة نحضر قطعة من الصابون الغير معطر و نقوم بتصفية البقدونس نمزج ماء البقدونس مع الصابون نضعه على النار حتى يصبح مثل الكريمة ثم نقوم بتفريغه في قوالب ونتركه حتى يتجمد نقوم باستعماله مرتين في اليوم وستلاحظون النتيجة بعد مرور أسبوعين من الاستعمال بشرط أن تداوم على استعماله للحصول على أفضل النتائج.

فوائد البقدونس للشعر

الكثير من النساء و الرجال يعانون من ظهور القشرة على فروة الشعر مما يسبب لهم الكثير من الاحراج خصوصا إذا كان لون الشعر أسود نقدم لكم اليوم وصفة البقدونس السحرية وسريعة المفعول لمن يهمه الأمر عليه تجريب هذه الوصفة لمدة أسبوع على الأقل نقوم بغلي ربطة من البقدونس في لتر من الماء حتى يصبح لون الماء أخضر ثم نصفيه ونضيف له ملعقتين من عصير الليمون بعد غسل الشعر نقوم بغسله بماء البقدونس تكرر هذه العملية كل يوم تلاحظ النتيجة بعد أسبوع واحد هكذا تكون قد تخلصتم من القشرة التي تزعجكم في كل مره تضطرون فيها لتغير الشامبو ولكن دون جدوى من ذلك هدفنا الحصول على نتيجة جيدة عن طريق الأعشاب.

إقرأ أيضاً : كيفية العناية بالشعر المصبوغ والتالف

فوائد البقدونس للبشره

لمن تبحث عن بشرة صافية وخالية من الحبوب والبقع السوداء والدهون المتراكمة التي تنتج عنه الحبوب والبقع نقدم لكم اليوم وصفة سحرية تعمل على تنظيف ونضارة البشرة لأن هدفنا دائما طريقة الاستفادة من الأعشاب الطبيعية، في البداية قبل الوصفة عليكم القيام بعمل حمام بخاري للبشرة حتى تصبح البشرة لينة والمسامات مفتوحة ثم نقوم ب احضار ربطة من البقدونس نستخدم فقط الأوراق نضع أوراق البقدونس في كمية قليلة من الماء ثم نضعه يغلي لمدة عشر دقائق حتى تذبل الأوراق، بعد القيام بعمل الحمام البخاري نقوم بالاسترخاء ونضع الأوراق على البشرة ونتركها لمدة نصف ساعة، نقوم بعمل هذه الطريقة مرتين في الأسبوع ويستحسن استعمال صابون البقدونس في الأيام الأخرى مرة في الصباح ومرة في المساء للحصول على أفضل النتائج، وستلاحظون النتائج خلال عشرون يوما من الاستخدام بهذه الطريقة سوف تحصلون على بشرة تشع نضاره و حيوية هدفنا دائما الحصول على نتائج مرضية مهما كان نوع بشرتكم وصحتكم تهمنا.

إقرأ أيضاً : خلطة بياض الثلج للوجه و الجسم

عشبه البقدونس و علاج الأمراض

إن البقدونس لا يستخدم فقط في تحضير أطباق الطعام هو أيضا يساهم في علاج الكثير من الأمراض و نذكر لكم متى نستخدم البقدونس كعلاج ونتعرف على فوائد البقدونس العلاجية :

حين نقوم بغلي البقدونس حتى يصبح لون الماء أخضر ينصح بشربه لعلاج فقر الدم لاحتوائه على عناصر غذائية ومهمة مثل الحديد والكالسيوم والبروتين وفيتامينات عديدة.

ينصح بشرب البقدونس المغلي للنساء الحوامل لأن البقدونس يحتوي على حمض فوليك الأساسي لنمو الجنين والذى لا نجده في الكثير من الاطعمة حتى الخضر والفواكه.

شرب كوب من البقدونس المغلي يقوم بفتح الشهية خصوصا الذين يعانون من النحافة ويريدون اكتساب الوزن ننصحهم بتناول البقدونس فهو مفيد لذلك.

لمن يعاني من ضعف في البصر ننصحه بتناول البقدونس لأنه يحتوي على الفيتامين “أ” الذي يساهم بكمية كبيرة في تصحيح النظر خصوصا الأطفال فهم بحاجة كبيرة له لأن جسمهم في نمو مستمر.

الكثير منا يعاني من رائحة الفم الكريهة التي نجهل أحيانا مصدرها أو كيفية التغلب عليها لكن اليوم نقدم لكم الوصفة السحرية التي أبهرت الكثير بعد استعملها وهي من تجربتي الشخصية نقوم بغلي ربطة من البقدونس حتى يصبح الماء أخضر اللون ثم نصفيه ونضع عليه القليل من عصير الليمون ثم نضعه في فمنا ونقوم بالغرغرة لمدة زمنية قصيرة مرة في الصباح ومرة في المساء وستلاحظون أن الروائح لا وجود لها حيث البقدونس يقضي على رائحة الاطعمة والروائح الغير مرغوب فيها هذه الوصفة ننصح ب المداومة عليها خصوصا الاشخاص الذين يدخنون حيث تبقى رائحة السجائر عالقة بالفم.

فوائد البقدونس للكلى :

البقدونس علاج رائع للذين يعانون من حصى الكلى حيث المداومة على شرب البقدونس المغلي وتناوله بكثرة في الاطعمة هذا يساعد كثيرا مرضى حصى الكلي، لان لبقدونس مدر للبول مما يساهم بشكل طبيعي في التخلص من حصى الكلي ذلك لتركيبته الخاصة من العناصر الحيوية على غير ذلك فانه يمد الجسم بالطاقة والحيوية خاصة الأطفال الصغار الذين يعانون من فقدان الشهية، فهو يعمل على فتح الشهية حيث يجب تناوله بكثرة اثناء الطعام او شرب كوب من ماء البقدونس قبل الاكل.

البقدونس والدورة الشهرية

الكثير من الفتيات وحتى السيدات الذين يعانون من عدم انتظام الدورة الشهرية خاصة لو كانت تعاني من عدم انتظام الهرمون نقدم اليوم لكم وصفة سهلة وسحرية وفي متناول الجميع قومي سيدتي بتقطيع البقدونس إلى قطع صغيرة ووضعه في كوب من الماء الساخن وتركه حتى الليلة المقبلة نقوم بشرب الماء على الريق نقوم بهذه الوصفة ابتداء من أول يوم في الدورة الشهرية حتى اليوم العاشر و تكرر هذه العملية ثلاثة شهور متتالية بعدها ستجدون الدوره الشهرية انتظمت وهو علاج رائع أيضا لأوجاع الدورة الشهرية لأنه غني جدا بالفيتامينات والمعادن التى يحتاجها الجسم حتى نكون بصحة جيدة.

إقرأ أيضاً : اعراض الدورة الشهرية وما يجب أثناء نزول الدورة الشهرية

البقدونس وانتفاخ الامعاء الغليظة

الكثير من الأشخاص يعانون من انتفاخ الأمعاء الغليظة وذلك يعود إلى تناول وجبات الطعام المشبعة بالدهون والتي تفتقر من المركبات الأساسية أن نقص الفيتامينات والمعادن هو من الأسباب الأكثر شيوعا التي تسبب انتفاخ الأمعاء الغليظة وهنالك بعض الأدوية مثل دواء الضغط والقلب والسكري تتسبب في انتفاخ الأمعاء لذا ننصحكم بشرب البقدونس المغلي بعد وجبات الطعام فهي تسهل عملية هضم الأطعمة مما يسهل عمل الأمعاء ومما يجعلنا نشعر بالراحة .

اضرار البقدونس

متى يكون استعمال البقدونس يشكل خطرا على حياتنا مثل أي شيء فلا يوجد أي خطر في تناول البقدونس فقط للمرأة الحامل لا يجب أن تكثر من عشبه البقدونس خصوصا في الشهور الستة الأخيرة لأنه يسبب تقلصات في الرحم مما قد يسبب الاجهاض .

عشبه البقدونس على المرأة المرضعة : يجب على امرأة المرضعة تجنب اكل البقدونس لأن الدراسات أثبتت أن البقدونس له خاصية تنشيف الحليب من الثدي.

ولمن تعاني من ارتفاع هرمون الحليب ننصحها بشرب البقدونس المغلي مرة في الصباح ومرة في الليل فهو يساهم في تنشيف الحليب ولا ننصح بالمرء الحامل في الشهور الأولى بشرب البقدونس المغلي لأنه مدر للبول يفرغ السوائل الموجودة بالمشيمة وهي في بداية نموها. هدفنا دائما تزويدكم بالمعلومات الهادفة فصحتكم تهمنا.

Add Comment

Click here to post a comment