فوائد التوت البري الاحمر للصحة و البشرة و الشعر

Benefits of Cranberries
Benefits of Cranberries

فوائد التوت البري الاحمر للصحة و البشرة و الشعر – التوت هو نوع من أنواع الفاكهة الصيفية، والذي يعرف باستعماله بكثرة في تزيين الحلويات و التورتات والكب كيك وغيرها إضافة لكونه يستعمل كذلك في صناعة العصائر المنعشة و المربى.

فوائد التوت البري كثيرة جدا فهو يحتوي على الكالسيوم و الحديد والصوديوم و النحاس والكبريت و الفوسفور والمنغنيز، إضافة إلى عدد من الفيتامينات كفيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ج، و يحتوي التوت كذلك على الأحماض، ونسبة من الدهون والسكريات والبروتينات و الالياف.

و من خصائص التوت أنه مفيد جدا للصحة والبشرة و الشعر، كما ان للتوت أنواع متعددة منها التوت الأحمر و الأسود والأبيض، و سنتناول في هذا المقال عددا من فوائد التوت البري الاحمر المدهشة.

فوائد التوت الأحمر للصحة

من فوائد التوت الأحمر أنه يقي من الإصابة بالسرطان من خلال توقيف نمو الأورام والخلايا السرطانية في الجسم وخاصة سرطان الثدي، والتوت الأحمر مفيد لأمراض العين و الحفاظ على قوة النظر وتحسين الرؤية، كما أنه مفيد للقلب حيث يساعد على تنظيم ضربات القلب والمحافظة على توازن ضغط الدم في الجسم، ومن فوائد التوت الاحمر انه يساعد على علاج الامساك وعلاج امراض المعدة.

والتوت مفيد لأصحاب الحمية ولتخفيف الوزن حيث يدخل في العديد من الانظمة الغذائية الصحية لأنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة إضافة إلى أن تناوله يجعلك تشعر بالشبع وبالتالي تمتنع عن أكل الكثير من الطعام.

فوائد التوت الاحمر للبشرة

يعمل التوت الاحمر على تغذية البشرة و تنقيتها من الشوائب والبثور و يساهم كذلك في حمايتها والحفاظ عليها من الشيخوخة المبكرة كما يأخر من ظهور التجاعيد بها، ويستعمل التوت الأحمر في صناعة العديد من منتجات البشرة إضافة إلى استعماله في تحضير ماسكات وخلطات طبيعية للبشرة اخترنا لك منها :

ماسك لتغذية البشرة :

اهرسي نصف كوب من التوت البري مع ملعقة كبيرة من العسل واخرى من زيت الزيتون، يوضع الخليط على البشرة و يغسل بعد مرور ربع ساعة.

ماسك للقضاء على الهالات السوداء حول العينين :

يطحن التوت الاحمر مع المادة الهلامية الموجودة في الألوفيرا ويوضع المزيج على العينين لمدة عشر دقائق ثم يغسل.

ماسك لــ علاج حب الشباب :

تخلط ملعقة كبيرة من مهروس التوت الأحمر مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون و ملعقة كبيرة من بودرة الكركم، و يوضع المزيج على البشرة لمدة ربع ساعة ثم يغسل.

او يمكن هرس حبات من التوت الأحمر لوحده ووضعه على البشرة لمدة نصف ساعة ثم يغسل.

ماسك التوت الأحمر لعلاج مشاكل البشرة الدهنية :

اهرسي ثلاث حبات من التوت الأحمر ثم ضعيها على بشرتك لمدة عشر دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر.

فوائد التوت الاحمر للشعر

يساعد التوت الاحمر في علاج العديد من مشاكل الشعر، كما يستعمل في صناعة الكثير من منتجات الشعر، ومن فوائده أنه يعزز نمو الشعر وينشط دورة الدم في الرأس، يعالج تقصف الشعر وتكسر الأطراف وكذا اجهاد الشعر بفعل أدوات التصفيف الحرارية، كما يستخدم مغلي اوراق التوت الاحمر في علاج مشاكل الشعر وكذا استعماله في خلطات طبيعية لتلوين الشعر.

هكذا نكون قدمنا لك سيدتي بعض المعلومات عن فوائد التوت البري الاحمر للصحة والبشرة والشعر، و عموما فللتوت الاحمر كثير من الاستخدامات خاصة في صناعة الاغذية كالحلويات والعصائر و المربى وكذا يدخل في صناعة منتجات التجميل و العناية اليومية كالكريمات و العطور و الشامبو و البلسم وغيرها، ويبقى التوت الاحمر فاكهة رقيقة محببة لدى الكثيرين رغم حموضة طعمها.


اطلب من زوارنا الكرام تحميل تطبيق القران الكريم بصوت 50 مقرئ لهواتف الاندرويد من هنا