فوائد الثوم العجيبة لعلاج العديد من الامراض

the benefits of Garlic
the benefits of Garlic

تعد فوائد الثوم كتيرة ومتعددة في علاج العديد من الامراض، سنتعرف في هدا المقال على :

فوائد الثوم على الريق لعلاج الكولسترول وارتفاع ضغط الدم والصداع ؟

فوائد الثوم للمعدة ؟

فوائد الثوم لالتهاب اللثة و الم الاسنان ؟

فوائد الثوم للشعر ؟

الثوم والتخلص من الكرش وترهل الثدي ؟

فوائد الثوم للبشرة ؟

إن الثوم ليس مجرد نوع من الخضروات او البهارات التي نضيفها على أطباق الطعام لتعطي نكهة مميزة يحبها الكثيرون صحيح نستخدمه في الطبخ بشكل يومي واعتدنا عليه لكن اليوم سنتكلم عن الطرق الطبية والعلاجية لهذا النوع من الخضر حيث نجد نوعان الثوم الأبيض والثوم الأحمر، له خصائص علاجية كثيرة داخلية وخارجية نحن اليوم نطلعكم على أهم العلاجات والنصائح السليمة وكذلك مخاطر الثوم التى تجهلونها .

فوائد الثوم على الريق

فوائد تناول الثوم على الريق كثيرة منكم من يعرف بعضها ومنكم من يجهل الكثير منها نحاول اليوم قدر الامكان ان نوصل لكم علاجات تفيدكم ان شاء الله يكفي ان هذه الثمرة ذكرت في القرآن الكريم.

الثوم لعلاج الكولسترول

الاشخاص الذين يعانون من وجود الكولسترول في الدم ننصحهم بتناول فصوص من الثوم كل يوم فهو يقضي على الدهون التى نتناولها في طعامنا اليومي مثل الزبدة والدهون المركبة، الثوم يقلل من سماكة الشرايين ويمنع تصلبها، والثوم ايضا مفيد جدا لمرضى القلب.

الثوم لعلاج ارتفاع ضغط الدم

اما بالنسبة للناس التي تعاني من ارتفاع ضغط الدم اليكم وصفة سهلة وفي متناول الجميع، نقوم بنقع فصوص من الثوم في زجاجة، ونشرب كوب في الصباح وكوب قبل النوم.

الثوم لعلاج الصداع

الكثير من الاشخاص يعانون من الصداع والصداع النصفي، ويلجأون لتناول مسكنات الام الراس التي احيانا لا تجدي نفعا، لكن اليوم نقدم لكم وصفة الثوم سهلة وبسيطة وتخلصكم من الام الراس بطريقة طبيعية، نقوم بفرم الثوم وناخذ قطرات من مائه ونضعها في الانف او نقوم بشرب كوب من الماء المنقوع فيه الثوم مسبق، اما الصداع النصفي نضع الثوم المفروم على الرقبة فى الجهة التى نشعر فيها بالالام، وبهذه الطريقة سوف نتمكن من ازالت الام الراس.

فوائد الثوم للمعدة

الكثير منا عندما يشعر باضطراب في المعدة او حرقة بالمعدة يتجه نحوى الصيدلية لاقتناء دواء حسب حالته، لكن سرعان ما تعاوده هذه الالم الناتج عن تناول الاطعمة الغير صحية او الاكثار من الوجبات السريعة الجاهزة، لكن اليوم نقدم لكم وصفة الثوم المدهشة التي تعود عليها الكثيرون، من خلال النتائج السريعة التي تقدمها لهم تناول خمس فصوص من الثوم.

ولمن لا يحتمل تناوله يمكن فرمه ومزجه مع الحليب او العسل بعد ذالك يمكن مضمضة الفم بقليل من عصير الليمون او مضغ اوراق الكزبرة، من اجل التخلص من رائحة الثوم بعد تناوله لمدة خمس ايام متتالية سوف تشعرون بتحسن .

فوائد الثوم لالتهاب اللثة و الم الاسنان

لدى الثوم خاصية التطهير أي القضاء على البكتيريا الموجودة بالفم، حيث ان التهاب وتورم اللثة خاصة التى تنزف بالدم الكثير لا يبالون بهذه المشكلة ويعتقدون انها مسألة عادية، لكن نعلمكم ان صحة اللثة تعنى صحة الاسنان لذا يجب الحرص على صحتها، اذا كانت اللثة تنزف بالدم أثناء تنظيف الأسنان بالفرشاة هذا يعنى أنكم تعانون مشاكل باللثة ويجب علاجها، ونقترح عليكم وصفة الثوم لعلاج اللثة وألم الاسنان عندما نشعر بالم الاسنان خاصة في ساعات الليل نبحث عن المسكنات في بعض الاحيان لا جدوى من استعمالها.

ننصحكم بوضع فص من الثوم على الضرس الذي يوجع وبعد دقائق نحس ان الوجع بدء يخف لان الثوم يحتوي علي مادة مخدرة ومطهرة تقتل الميكروبات الموجودة على الضرس، وان كان الضرس مثقوب قوم بفرم الثوم ونضعه داخل الثقب.

اما نزيف اللثة نقوم بالغرغرة بالماء المنقوع فيه فصوص من الثوم مرة في الصباح ومرة في المساء، اما المناطق المتورمة من اللثة نقوم بمزج الثوم المفروم مع ملعقة من العسل ونضعه فوق التورم عدة مرات في اليوم لمدة خمسة ايام وسوف تلاحظون النتيجة، وللقضاء على رائحة الثوم من الفم بعد العلاج يمكنكم غرغرة القليل من عصير الليمون او مضغ الكزبرة او النعناع او شرب القليل من القهوة من دون سكر هى فعالة جدا للقضاء على روائح الفم.

الثوم وترهل الثدي

الكثير من السيدات يعانون من ترهل الثدي خاصة بعد الولادة المتكررة والمتتالية او بعد انقاص الوزن، تبقى منطقة الثدي تعاني الكثير من الترهل التي تتسبب لها بعدم الراحة والتى تشوه مظهر ثدى المرأة وهي في سن صغير، اليوم نقدم وصفة سهلة لكن النتائج ترونها بعد شهرين على الاقل من الاستعمال يجب على المرء تناول خمسة فصوص من الثوم يوميا دون توقف على الريق يمكن فرمه ومزجه مع الحليب لمن لا تستطيع تناوله مباشرة، ويمكن مزجه ايضا مع القليل من العسل مع الاستعمال المتكرر ومرور مدة من الوقت سوف تلاحظون نتائج مبهرة التى ستساعدكم على المواصلة .

فوائد الثوم للشعر

الكثير من النساء والرجال يعانون من تساقط الشعر والتقصف على الرغم من استعمال انواع كثيرة من الادوية لكن دون جدوى، والذين لديهم شعر طويل يعانون من التقصف مع التغير المتكرر للشمبو لان هناك عوامل كثيرة تسبب التقصف رغم العناية الكبيرة التي نقدمها له لكن لم تجدى نفع، لكن اليوم نقدم لكم وصفة الثوم التي تمنع تساقط الشعر وتجعل الشعر اكثر نعومة وحيوية.

نقوم بمزج رئس من الثوم الاحمر المفروم مع انواع الزيت المتوفرة لديك من اهمها ملعقتين كل من زيت الزيتون وملعقتين من زيت اللوز وملعقتين من زيت الجرجير وملعقتين من زيت الخروع وملعقتين من زيت السمسم وملعقتين من زيت الثوم، نمزج الخليط جيدا وان كان الشعر طويل نقوم بضعف الكمية، نضع الخليط على الشعر ونغطيه لمدة اربع ساعات، تكرر العملية مرة كل اسبوع مدة شهرين متتالين من دون توقف سوف تحصلون على نتائج مبهرة.

إقرأ أيضاً : علاج تساقط الشعر طبيعيا

الثوم والتخلص من الكرش

الكثير من السيدات والرجال يعانون من بروز الكرش لدى السيدات خاصة بعد الولادة حيث تبقى الدهون متراكمة في منطقة البطن على الرغم من ممارسة الرياضة والحمية الغذائية قد تنقص من الوزن لكن تضل منطقة البطن بارزة اليوم نقدم لكم وصفة الثوم التى تخلصكم من الكرش وفي مدة زمنية قصيرة حيث نقوم ببلع فص من الثوم قبل تناول وجبات الطعام لان الثوم يحتوي على مادة حارقة لدهون تقضى علي دهون البطن بطريقة طبيعية و امنه وفي متناول الجميع.

فوائد الثوم للبشرة

الكثير من السيدات تجهل منافع الثوم على البشرة سواء ان نتناوله ونستخدم ماسكات لبشرة الوجه حيث انه يمنع ظهور تجاعيد الوجه المبكرة ويمنح النعومة للبشرة ويزيل البقع السوداء ويقضي علي حب الشباب بشكل نهائي يساعد في القضاء على التهابات البشرة ويمنحكم بشرة خالية من البثور والشوائب ويعمل على ترطيب البشرة ونضارتها حيث اليوم نقدم لكم وصفة الثوم للبشرة.

نقوم بفرم الثوم حتى يصبح ناعم بعدها نمزجه مع الخل الابيض حتى نحصل علي كريمه ونوزعها علي الوجه لمدة عشر دقائق ثم نشطف بالماء البارد تكرر العملية مره كل اسبوع او مقوم بتقطيع الثوم شرائح ونقوم بوضعها على الوجه لمدة ربع ساعة ولا ننسى تناول فصوص من الثوم علي الريق فهو مفيد جدا .

ملاحظة : ان كنت تود الاستماع الى القران الكريم في هاتفك اليك هدا التطبيق الرائع للاستماع والتحميل بصوت 50 قارئ حمل الان القران الكريم.