فوائد الزنجبيل المطحون يحصل عليها الجسم بالعديد من الطرق ومنها شرابه ساخن، ولابد أن تحرصِ سيدتي على تناوله بشكل منتظم للاستفادة من مميزاته الصحية الهائلة والتخلص من العديد من الأمراض والتي نستعرضها خلال الأسطر القادمة.

يُعتبر الزنجبيل من النباتات ذات الرائحة النفاذة والطعم الحار اللاذع، ولا يخلو مطبخ عربي منه، وغالبًا ما يُشرب مطحونه ساخنًا بعد غلي كمية بسيطة منه في الماء ليعطي نكهة حارة ومنعشة للجسم.

ويُزرع الزنجبيل في العديد من الدول مثل سيرلانكا، والفلبين، والصين، والمكسيك، وباكستان وبعض الدول العربية، ولكن أفضل الأنواع تُزرع في جامايكا.

استخدامات مطحون الزنجبيل

يُستخدم مطحون الزنجبيل في المأكولات الطهية نظرًا لأنه يعطي طعمًا مميزًا، ويُساعد في طرد الغازات المعوية ومنع تقلصات وآلام البطن لأنه يحتوي على زيوت طيارة ومواد نشوية تُساهم في ذلك الأمر، وهو علاج فعال للإمساك ويُحسن من عملية الهضم ويُسكن المغص.

وهناك أشخاص يفضلون تناول القهوة السادة بالزنجبيل المطحون لأنه يُحسن من مذاقها، ويتم إضافة مطحون الزنجبيل إلى بعض أصناف الحلويات حيث يضفي مذاقًا لذيذًا، ومن فوائد الزنجبيل المطحون أنه يُوسع الأوعية الدموية والشرايين.

فوائد الزنجبيل المطحون

يُقوي عضلة القلب وضرباته، وله آثار مميزة في العملية الجنسية للرجل والمرأة، ويُنظم الزنجبيل الهرمونات الذكورية والأنثوية وزيادة مستواها في الدم، ومنظم للدورة الشهرية لدى الإناث، والتخفيف من حدة آلام الحيض.

يمكن التعرف عن معلومات اضافية عن الدورة من مقال الدورة الشهرية وكيفية التعامل معها.

يُفيد الزنجبيل في علاج نزلات البرد والأنفلونزا كما أنه يُعالج الزكام ويعتبر مضاد حيوي طبيعي قوي ويتم استخدامه مع ملعقة من العسل، كما أنه يُعالج دوار الرأس وجميع أنواع الصداع.

مشروب الزنجبيل الساخن

يُعالج الزنجبيل الساخن جميع أنواع الإلتهابات وخصوصًا الالتهابات في المفاصل الروماتيزمية، كما أنه يحد من شعورك سيدتي بالغثيان صباحًا ويمنع أيضًا حدوث القئ.

فوائد الزنجبيل في تنحيف المرأة

من فوائد الزنجبيل المطحون للمرأة أنه يُساهم في عملية التنحيف ونحت الجسم البدين، وذلك عن طريق إزالة الدهون المتراكمة في منطقة البطن والتي تُكون «كرش».

ويعمل أيضًا على إزالة الدهون من منطقة الأرداف والأفخاذ سواء عن طريق شرب منقوعه الساخن أو دهن المناطق التي تتراكم فيها الدهون بزيت الزنجبيل لفترة من الزمن بانتظام.

يمكن التعرف على فوائد اخرى للزنجبيل من المقال الكامل عن فوائد الزنجبيل.

حرق السعرات الحرارية

يمكنكِ سيدتي أن تتناولِ كوب واحد في الصباح من الزنجبيل لأن هذا الأمر إذا واظبتِ عليه ستشعري بفارق في حرق كميات أكبر من السعرات الحرارية، ولاحظِ أن دوره يكمن في تسريع عمليات الأيض وتحسين عملية الهضم.

وبعد أن تتناولِ أي وجبه دسمة يمكنكِ شرب كوب من الزنجبيل الساخن لأنه يعمل على التخلص من السمنة وحرق الدهون في وقت قصير وحارق جيد للفائض من السعرات، والأمر طبيعي أيضًا إذا تناولتِ الزنجبيل قبل الوجبة فهو يقلّل من الشهية المفرطة للطعام.

فوائد أخرى للزنجبيل

تقليل مشاكل القولون واضطرابات المعدة والأمعاء، وينصح الأطباء بتناول القليل من الزنجبيل عند الشعور بألم في القولون وذلك بإضافته على الماء المغلي ويُترك حتى يصل لمرحلة البرودة.

يحمي الزنجبيل من الإصابة بالأمراض السرطانية وفقًا للدراسات والأبحاث العلمية، كما يقي القولون والمعدة من السرطان بصفة خاصة لأنه يحتوي على مضادات أكسدة والتي تعمل أيضًا على التقليل من الكولسترول، والدهون الضارة في الجسم.

من فوائد الزنجبيل المطحون أنه يمنع إصابة الجسم بجلطات القلب، ومرض تصلب الشرايين، وتراكم الكوليسترول في الشرايين والأوردة.

يخفض الزنجبيل من نسبة الإصابة بحدوث فشل كلوي لأنه يُساعد في حماية الكلى من الأضرار أو التلف.

ويُساهم الزنجبيل في التخلص من الشعر الزائد بالمناطق الحساسة، حيث يتم دهن هذه المناطق بخلاصة الزنجبيل ومن ثم إزالتها.

من فوائد الزنجبيل المطحون أنه يطرد البلغم المتراكم في الصدر والذى يعيق من حركة التنفس، وذلك عن طريق تناول الزنجبيل بالطريقة الآتية:

الزنجبيل والعسل الأسود

ترك الزنجبيل في الماء حتى يصل إلى نصف حجمه من الغليان، وبعدها تناولِ سيدتي هذا المشروب، كما يمكنكِ تناول الزنجبيل المطحون مع اللبنان الدكر (50 جرام من كلاهما) وبعدها قومِ بالخلط مع ملعقة من عسل القصب الأسود وتناولِ ملعقة بعد الوجبات الأساسية ولاحظِ الفرق.

فوائد الزنجبيل المطحون للحامل

من فوائد الزنجبيل المطحون للحامل أنه يُساهم في بناء خلايا وأنسجة الطفل بشكل سليم نظرًا لأنه يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك، ويحمي الجنين من خطر التعرض للعيوب، والمشاكل الخلقية، تعرفي على مراح نمو الجنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *