فوائد الزنجبيل والقرفة وطريقة تحضيرها بطريقتين مختلفتين

Vorteile von Ingwer und Zimt
Vorteile von Ingwer und Zimt

تتميز الأعشاب والنباتات الطبيعية بقدرتها الهائلة في منح جسم الإنسان العديد من القيم الغذائية المتنوعة بالإضافة إلى تسكين الآلام وإنقاص الوزن، وفي مقدمة تلك الأعشاب تأتي فوائد الزنجبيل والقرفة،حيث دائمًا ما يستغل الأشخاص الأعشاب والنباتات الطبيعية في الأغراض الطبية ويعتبر الزنجبيل من النباتات الطبيعية التي تنمو تحت التربة، وبها الزيوت الطيارة ومركبات Arylalkanes، ويستخدم منذ قديم الأزل في علاج العديد من الأمراض، بالإضافة إلى أن البعض يستخدمه كنوع من أنواع التوابل لمنح الطعام نكهة مميزة.

وتعد القرفة من النباتات التي تتميز بالارتفاع العالي الذي يصل إلى عشرة أمتار، وبها الزيوت الطيارة التي تمنحها رائحة نفاذة، والبروتينات، بجانب القليل من الدهون المشبعة، وتستخدم كمشروب مميز أو كتوابل بعد طحنها، ونظرًا للفوائد العديدة التي يمنحها الزنجبيل والقرفة، يعتبر اجتماعهما في مشروب واحد هام ومفيد للغاية، خاصًة أن الأول يساعد في حرق دهون البطن، فيما تساهم القرفة في الحفاظ على مستوى السكر، بجانب حرق الدهون أيضًا.

فوائد الزنجبيل والقرفة

هناك فوائد صحية عديدة تتحقق من مزج النباتات الطبيعية في كوب واحد، ومن فوائد الزنجبيل والقرفة للجسم بشكل عام:

حماية الجهاز الهضمي من الأمراض المختلفة، حيث أنه يساهم في التخلص من حالات الإمساك، ويسهل عملية الهضم.

ولا يعتبر المشروب مساعدًا في معالجة الأمراض فقط، بل أنه لديه قدرة على وقاية الجهاز الهضمي من مرض السرطان، وخاصًة سرطان القولون.

قدرة هذا المشروب على تخفيف آلام الدورة الشهرية والنفاس، لأنه يساعد على تسريع سريان الدم بالأوعية الدموية، ما يؤدي إلى خروج الدم الفاسد من الجسم، الأمر الذي يعتبر مفيد ومنظف للرحم.

وعلى الرغم من فائدته للنساء، إلا أنه يجب على المرأة الحامل عدم تناول مشروب الزنجبيل والقرفة، لأنهما يؤديان إلى زيادة انقباضات الرحم، الأمر الذي يساهم في الولادة المبكرة أو إجهاض الجنين.

من فوائد الزنجبيل والقرفة الهامة، هي الحماية من أمراض الأسنان، حيث أنه يقي من التسوس و يحمي اللثة من الالتهابات، كما أنه يعمل على التخلص من الرائحة الكريهة للفم، وذلك عن طريق المضمضة بهذا المشروب مرة يوميًا في الصباح.

يحتوي الزنجبيل والقرفة على مركبات ذات طعم لاذع، التي تساعد بدورها على حرق الدهون المتراكمة في جسم الإنسان، وتخفيف الوزن، وللحصول على جسم متناسق يجب تناول كوب من هذا المشروب عقب تناول وجبات الطعام.

يعمل مشروب الزنجبيل والقرفة، على تقوية بنيان الجسم بشكل عام.

الحرص على تناول مشروب الزنجبيل والقرفة بشكل مستمر، يساعد على مقاومة مرض السرطان، خاصًة سرطان الثدي والرحم، حيث أنه يمنع الخلايا من الانقسامات الغير طبيعية، التي تؤدي إلى وجود أورام، وهو مفيد للغاية للأشخاص الذين يعانون من حالة القيء المستمر، إذ أنه يقلل من الرغبة في القيء.

يعالج نزلات البرد والرشح والأنفلونزا، ويساهم في طرد البلغم، كما أنه يعمل على تدفئة الجسم في الشتاء.

تعرف عن 11 فوائدة صحية للزنجبيل

هناك ايضا مقال كامل عن فوائد القرفة

فوائد الزنجبيل والقرفة للرجيم

لا تقتصر فوائد الزنجبيل والقرفة على علاج بعض الأمراض والوقاية منها فقط، بل أن هذا المشروب نال شهرة كبيرة في جميع أنحاء العالم خلال الآونة الأخيرة، بسبب فوائده العديدة وقدرته على حرق دهون الجسم المتراكمة، لذا يمكن إضافتهما للطعام.

ويؤدي الزنجبيل إلى الشعور بالشبع، الأمر الذي يؤدي إلى تقليل كمية الطعام، وتقليل الكولسترول والدهون، ما يساعد على تحسين صحة القلب والشرايين والأوعية الدموية، بالإضافة إلى تقليل خطر الإصابة بالسكتة القلبية والدماغية.

ومن فوائد الزنجبيل والقرفة للرجيم والتخسيس، مساعدته على شد الجسم وإزالة الترهلات والعمل على منع تكونها نهائيًا، ولكن يجب الحرص على ممارسة الرياضة باستمرار لتحقيق النتائج المرجوة.

ويأتي مشروب الزنجبيل والقرفة، في مقدمة المشروبات والأعشاب الحارقة للدهون المتراكمة في جسم الإنسان، كما يمكن مزج الزنجبيل مع القرفة، وتناولهما عقب تناول الطعام، من أجل تقليل الدهون والعمل على حرقها.

ويمكن الاعتماد على الزنجبيل فقط من دون القرفة في التخسيس، وسيكون ذلك عن طريق تحضير دهان من مكونات معينة، ودهن المنطقة المراد تخسيسها.

ويتم تحضير الدهان عن طريق غلي كمية من الزنجبيل مع الماء، ثم يتم تصفيته ومزجه مع ملعقة واحدة من كل من ماء ورد واللوز، وملعقتين خل تفاح وكريم مرطب.

طرق تحضير الزنجبيل والقرفة

هناك أكثر من طريقة لتحضير مشروب الزنجبيل والقرفة، ومنها:

الطريقة الأولى

في البداية يتم غسل الزنجبيل جيدًا، ثم نقوم بتقطيعه إلى مكعبات صغيرة؛ ونضعه في إناء صغير بجانب عود قرفة، ونسكب كوبان من الماء عليهما، قبل أن يتم وضع الإناء على النار، ويترك حتى يغلي جيدًا.

وبعد غليان مزيج الزنجبيل والقرفة على النار لمدة عشرة دقائق تقريبًا، يتم تصفية المشروب، وإضافة السكر إليه حسب الرغبة، ويفضل وضع القليل منه، قبل أن يتم تناوله.

الطريقة الثانية

على الرغم من وجود العديد من الطرق لراغبي التخسيس، إلا أن هذه الطريقة تعتبر هي المثلى، حيث أنها تعمل على حرق الدهون في جسم الإنسان.

وتكون هذه الطريقة عن طريق مزج ملعقة واحدة من كل من الزنجبيل والقرفة، مع وضع شريحة واحدة من الليمون والماء المغلي، وتكون التحلية بالعسل الأبيض، وللمزيد من المقالات التي تهم صحتك يمكنك زيارة القسم المخصص له بالموقع من هنا.

Add Comment

Click here to post a comment