فوائد الموز للشعر والحصول على نعومة ومنع التساقط بوصفات منزلية

Benefits banana hair
Benefits banana hair

فوائد الموز للشعر وجماله ومنعه من التقصف مذهلة وقد تعرفيها للمرة الأولى سيدتي من خلال هذا المقال، ويحتوي الموز على الفيتامينات، والبوتاسيوم، والزنك، والحديد ما يجعله الخيار الأمثل للشعر.

ويحتاج الشعر لفيتامينات الموز التي تجعله وسيلة مثاليى في نمو الشعر وتعزيزه ولبشرة ناعمة وقوية، كما أنه غني بالسعرات الحرارية، ومن خلاله يُمكنكِ استعادة نضارة وحيوية شعرك ومنعه من التقصف لأنه يحتوي على الزيوت الطبيعية والمياه بمقدار 75٪.

فوائد الموز للشعر

يزيد الموز من طول الشعر ويُسرعه نموه أيضًا، كما يُعطيه لمعانًا طبيعيًا ويُكسبه حيوية ونضارة ومظهر أنيق يضفي جمالًا إلى جمالك سيدتي، وبالتأكيد فإنه يحمي شعركِ من التقصف والتلف.

إذا كنتِ تعاني من صعوبة تصفيف شعركِ فإن وصفات الموز ستُسهل من الأمر فيما بعد، لأن الموز وزيته يُنشطان من الدورة الدموية في فروة الرأس.

ومن فوائد الموز للشعر أن يُساعد في نمو بصيلات جديدة ويعمل على كثافة وغزارة الشعر.

هناك العديد من الفوائد الاخرى للموز يمكن التعرف عليها من مقال فوائد الموز الجمالية.

منع تساقط الشعر

يتميز الموز في أنه يمنح للشعر التغذية المكثفة والتألق والنضارة، وذلك عن طريق هرس موزة وإضافة ملعقة حلب إليها ومن ثم وضعها على الشعر بالتساوي، وساعة هي مدة كافية لترك شعرك هكذا، وواظبِ على اتباع هذه الطريقة لمدة شهر.

هناك وصفات اخرى للشعر المتساقط في مقال علاج تساقط الشعر تعرف عليها.

علاج للشعر التالف

يُساهم الموز بشكل فعال في علاج تلف الشعر عن طريق مزج موزة (يفضل أن تكون ناضجة) مع حليب حوز الهند في وعاء طهي، ووشع المزيج على شعركِ لمدرة نصف ساعة ثم اغسليه.

من فوائد الموز للشعر علاج الجزء التالف الذي يزعج المرأة، وذلك عن طريق هرس قطعة موز في وعاء وإضافة حليب جوز الهند له ومزج الخليط جيدًا ومن ثم تركه لمدة 10 دقائق ثمّ اغسليه بالماء.

وهناك خليط آخر يُمكنكِ استخدامه في حالة الشعر التالف، وهو وضع لب الموز وعليه بعض قطرات زيت اللوز في وعاء ومن ثم الخلط جيدًا ويتم تركه لمدة 15 دقيقة قبل غسله، الأمر يرجع إلى أن الموز وزيته يحتويان على فيتاميناا تُنعم الشعر وتُرطبه.

تعرف ايضا الى وصفات اضافية لعلاج الشعر التالف والمصبوغ.

ترطيب فروة الرأس

من فوائد الموز للشعر أنه يُرطب فروة الرأس عن طريق هرس موزة ناضجة ومزجها مع زيت الزيتون وزيت جوز الهند (يتم التقليب إلى أن تُصبح عجينة) ووضعها على الشعر لمدة 10-15 دقيقة، وبعد ذلك اغسلي شعرك بالماءالدافئ، وكررِ هذه الطريقة مرتين شهريًا.

الحصول على شعر ناعم ولين

وذلك عن طريق مزج موزة مع الأفوكادو بجوز الهند وملعقة حليب، وترك هذا الخليط على شعركِ لمدرة 20 دقيقة، وبعدها قومِ بشطفه جيدًا حتى تحصلِ على شعر لين وخفيف.

الحصول على شعر يمتاز بالنضارة

لتحصلِ على شعر مشرق قومِ باستخدام الموز مع عصير الليمون وزيت عباد الشمس، وذلك عن طريق تهريس نوزة ناضجة إلى أن تُصبح ناعمة في القوم ومن ثم أضيفِ ملعقة ويت عباد الشمس إليها وقلبِ جيدًا، ثم أضيفِ نصف ملعقة من عصير الليمون الطازح.

يجب مزج الخليط جيدًا وبعدها ضعيه على شعرك من الجذور (حتى أطراف الشعر)، واستخدمِ منشفة في تغطية الشعر لمدرة 15 -20 دقيقة، وبعد هذه المدة قومِ بغسيل شعرك بماء دافئ ثم يتم شطفه جيدًا للتخلص من بقايا الموز.

الحد من تساقط الشعر

أضيفِ نصف كوب من اللبن الزبادي إلى موزة مهروسة في وعاء طهي ويتم الخليط جيدًا ووضع المزيج على فروة الرأس لحوالى 20 دقيقة ثمّ اغسلي شعرك بالماء البارد.

مقاومة الشعر الجاف

عن طريق وضع 3 ملاعق كبيرة من العسل على قطعة موز في وعاء ويتم التهريس جيدًا إلى أن يُصبح المزيج ناعم، ويتم ترك الخليط على الشعر لمجة 20 دقيقة وبعدها اغسليه جيدًا بماء بارد.

الموز والزبادي لحيوية الشعر

احضرِ ملعقتان كبيرتان من زيت الخس، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقتان كبيرتان من لبن الزبادي، و 3 ثمرات من الموز الطازج.

وقومِ بوضع الموز في وعاء وضيفِ عليه زيت الزيتون ومن ثم اخلطِ المكونات جيدًا وأثناء المزج أخلطِ لبن الزبادي ويت الخس للحصول على قوام جيد.

اغسلِ الشعر بالماء ثم جففيه وبعدها يتم وضع الخليط عل الشعر وفرده وتدليكه جيدًا حتى يتغلغل بين بصيلات الشعر وفي النهاية يتم تغطية الشعر بكيس من البلاستيك.

نصف ساعة مدة كافية لترك الخليط على شعركِ وبعدها اغسليه جيدًا بالشامبو والماء، وكررِ هذه الخلطة 4 مرات شهريًا.

Add Comment

Click here to post a comment