كيفية العناية باليدين وتبييضها

كيفية العناية باليدين وتبييضها
كيفية العناية باليدين وتبييضها

العناية باليدين أصبح أمر ضروري بالنسبة للمرأة أو للرجل على حد سواء لهذا يجب العناية بهما بشكل طبيعي ومنتضم والتخلص من المشاكل التي قد تصيبها, و هناك الكتير من الوسائل التي تستعملها النساء لــ العناية باليدين وتبييضها ولاكن هناك من هي غير طبيعية وتخلف اتار جانبية و هناك من هي غير نافعة لا تخلق اي فرق, يجب عليك الحدر في اختيار المواد التي تستعملينها لتعامل مع بشرتك لانها قد تسبب لك اعراض جانبية وخيمة.

كيفية العناية باليدين وتبييضها
كيفية العناية باليدين وتبييضها

كيفية العناية باليدين وتبييضها

1 – المشاكل التي تصيب اليدين :

– الجفاف : يعتبر الجفاف من أهم المشاكل التي قد تصيب اليدين وذلك نتيجة قلة شربها للماء فقلة شرب الماء تؤدي إلى جفاف اليدين والأظافر وكامل الجسم،جفاف البشرة ناتج بصفة أولى عن نقص الماء به فيجب شرب الماء بكميات معتبرة على الأقل لتر كامل كل يوم.

– تشقق اليدين : أن تشقق اليدين عامل بارز يظهر على البشرة خاصة إذا تعرضت بشكل كبير إلى أشعة الشمس أو قد تكون ناتجة عن استخدام مستحضرات التجميل.

– تغير لون بشرة اليدين : يتغير لوم بشرة اليدين إلى الأسمر غالبا أو إلى اللون الأحمر وهذا ناجم عموما عن أشعة شمس فصل الصيف كما أن مستحضرات التجميل لها دور وأثر كبير في تغيير لون البشرة لهذا يجب الاعتماد على مواد طبيعية حتى لا تؤثر سلبا على البشرة.

2 – حل مشاكل اليدين و العناية باليدين :

– خلطة الخيار والليمون والحليب : تستعمل خلطة كل من الخيار والحليب والليمون في العناية باليدين و الحفاظ على لون البشرة الطبيعي إذ يتم عصر حبة خيار ثم نضيف إلها 4 ملاعق من الحليب كما يجب إضافة عصيرة حبة صغيرة من الليمون نمزج الخليط جيدا بعدها نقوم بدهن بشرة اليدين وتدليكها بصفة جيدة حتى يتداخل المزيج بين خلايا البشرة بعد عشرين دقيقة نقوم بغسل اليدين جيدا كما يجب الحرص على تكرير هذه العملية مرتين إلى ثلاث مرات كل أسبوع تساعد هذه الخلطة المجربة على تفتيح لون اليدين وحمايتها من أشعة الشمس كما تساعدنا على الحفاظ على لون البشرة خاصة في فصل الصيف إذ يتم تعرضنا بشكل كبير إلى الأشعة فوق البنفسجية.

– استعمال شرائح البطاطا : نقوم بتقطيع البطاطا على شكل شرائح ثم نضعها على البشرة مدة عشرين دقيقة بعدها بغسل البشرة جيدا نكرر هذه العملية حوالي ثلاث مرات أسبوعيا وسوف نلاحظ الفرق التام إذ نلاحظ تفتح لون البشرة بشكل جيد ويجب الإعتماد عل هذه الخلطة دوريا, فهي من من افضل الوسائل الطبيعية لـــ العناية باليدين وتبييضها .

– العلاج بالليمون : يمكن تقطيع الليمون على شكل شرائح بعدها نضعها على البشرة ونتركها مدة ربع ساعة م نغسل البشرة جيدا يساعد هذا الخليط بشكل جيد على تصفية بشرة اليدين والحفاظ على نظارتها.

– استعمال مرطبات تحوي مواد طبيعيّة : من الضروري استعمال مرطبات طبيعية في الليل خاصة قبل النوم تحافط على نعومة اليدين وتمنعها من التشقق والجفاف.

– كما يجب داما تقشير اليدين : تقشير بشرة اليدين بات عاملا ضروريا للحفاظ على اليدين والحصول على بشرة ناعمة تقشير اليدين يقضي على الخلايا الميتة ويجعل بشرتنا أكثر نضارة وأكثر نعومة لهذا يجب اعتماد كريمات وخلطات طبيعية حتى لا نتأثر بأعراض جانبية غير مرغوبة من أهم هذه الخلطات والأكثر شيوعا وتجربة خلطة زيت الزيتون مع السكر : نقوم بخلط ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقة سكر ثم ندلك بها بشرة اليدين تدليكا جيدا لمدة ربع ساعة بعدها نغسل جيدا ويستحسن أن تكرر هذه العملية بصفة دورية كل أسبوع على الأقل حتى نتمكن من التخلص من الخلايا الميتة على مستوى بشرة اليدين.
ومن الخلطات المجربة أيضا خلطة عسل النحل مع عصير الجزر : إذ نأخذ عصير جزرة واحدة نقوم بخلطه مع ملعقة عسل نحل نخلط المزيج بصفة جيدة بعدها نضع المزيج على بشرة اليدين وندلكه جيدا لمدة تتراوح بين ربع ساعة و نصف ساعة ونكرر هذه العملة مرتين أسبوعيا سنلاحظ فعلا الفرق هذه الخلطة تعمل علة القضاء على الخلايا الميتة تعطي البشرة نضارة وتمنع تشققها وجفافها.


اطلب من زوارنا الكرام تحميل تطبيق القران الكريم بصوت 50 مقرئ لهواتف الاندرويد من هنا