يقال الشعر يمثل نصف جمال المرأة، فيلاق العناية الكبيرة من النساء وحتى من قبل الرجال لأنه يمثل المظهر الخارجي للإنسان وجمال الشعر يزيد الوجه إطلالة ونظارة. لكن في الكثير من الأحيان تحصل للشعر مشاكل تقلق تزيد وجوب العناية به أهم هذه المشاكل مشكلة قشرة الشعر، وتعتبر من اكتر المشاكل انتشارا بين الناس نساء ورجال، وهي راجعة لعدة اسباب صحية وسلوكية. تعرف على اهم اسباب ظهور القشرة في الشعر ؟

اسباب ظهور القشرة في الشعر
اسباب ظهور القشرة في الشعر

اسباب ظهور القشرة

أمراض جلدية : إن القشرة إذا زادت عن حدها الطبيعي فذلك قد يكون سببا لمرض جلدي في فروة الرأس فيجب في حالة تفاقم هذه الظاهرة زيارة الطبيب المختص لتشخيص الحالة ووصف ما يناسبها من علاج.

جفاف الجلد : إن جفاف الجلد من أشهر الأسباب والعوامل المؤدية إلى جفاف البشرة وذلك الجفاف عادة ما يسبب عدة أمراض على فروة الرأس مثل الصدفية أو غيرها ….

تغيير الشامبو : إن التغيير المستمر للشامبو المستعمل في غسل الشعر يؤدي حتما إلى جفاف البشرة وتكون القشرة على سطحها.

البشرة الدهنية : الكثير ممن لديهم بشرة دهنية يعانون من مشكلة القشرة وكذا عدم استخدامهم للشامبو المناسب.

استخدام مجفف الشعر بعد غسله مباشرة : من الخطأ أن نجفف الشعر بالسشوار(مجفف الشعر) مباشرة بعد غسله إن ذلك سوف يؤدي إلى جفاف فروة الرأس وبالتالي يساعد على ظهار القشرة بشكل سريع لذا يجب استخدام المنشفة في بداية الأمر ومن المستحسن تجفيف الشعر طبيعيا.

أعراض قشرة الشعر

وجود رقائق صغيرة باللون الأبيض على الكتفين خاصة هذه كلها عبارة عن قشور الرأس المتساقطة لذا نجد المصابين بقشرة الرأس يتجنبون كثيرا اللون الأسود.

وجود حكة دائمة بقشرة الرأس وذلك سببه جفاف البشرة أو جلد الرأس مما يسب الحكة التي بدورها تسقط القشرة منه على الكتفين.

إقرأ أيضاً : علاج القشرة في الشعر والحكة بمواد طبيعية في البيت

فوائد الزيوت الطبيعية لشعر

تعد الزيوت الطبيعي من افضل العلاجات الطبيعية لشعر، حير يتم تدليك فروة الشعر بها ويتم تحضيرها منزليا لويست لها اي اضرار جانبية على صحة الشعر او فروته، يمكنك التعرف على افضل الزيات الطبيعية بالاضافة الى طريق استعمالها و فوائدها على الشعر بقراتك لهدا المقال الزيوت الطبيعية لعلاج الشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *