الكتير من الناس في العالم العربي يعانون من مشكل في زيادة الوزن, يبحتون على حل ( انقاص الوزن، تخفيف الوزن، تخسيس الوزن ) هت مسطلحات تطلق على نفس المشكل و في غالب الاحيان, يمارسون الرياضة بطرق مجهدة, واتباع الحمية, و الامتناع عن اكل الطعام, بهدف انقاص الوزن, ولاكن هته الطرق مجهدة وغير مريحة, فلا يستطيع معضم الناس الاستمرار في هته الطرق. ففي اغلب الاحيان ينقطعون عن ذلك بعدة بضعة اسابيع او اشهر, ولا يكون هناك اي اختلاف كبير في الوزن, وحتى ان تم انقاص الوزن, يرجع بسرعة الى الوزن الاول قبل الحمية.

فما الحل في نضرك, كما نعلم ان السمنة عند الاجانب هي اكتر انتشارا من العرب, و ان لاحضنا ان من الاسباب الرئيسية لسمنة هي الاستهلاك المفرط للمواد المصنعة, اللاستهلاك اليومي للمواد المعلبة بشكل مفرط, بالاضافة الى المشروبات الغازية و التي تحتوي على نسب عالية من السكر, التي تفوق احتياج الجسم اليومية, فيتم تخزين كل ما هو زائد عن الضرورة, على شكل شحوم متكدسة فس مناطق غير مرغوب فيها في الجسم.

انقاص الوزن

1 – اشربي المزيد من الماء

شرب ما لا يقل عن 1.5 لتر من الماء يوميا, يساعد على التخلص من السموم, ويزيد من عملية التمثيل الغدائي. فشرب الماء نصف ساعة قبل وجبات الطعام يعزز السبع. ويساعد على تجنب الافراط في تناول الطعام.

2 – اشربي الماء بالحامض

الليمون الطازج, يساعد في عملية تطهير الجسم, وهو لديد حين يضاف الى الماء. فهو غني بالفيتامين سي ومضادات الاكسدة. والتي بدورها تساعد في انقاص الوزن.

3 – توقفي عن استهلاك السكر

السكر مضر لعدة اسباب. ويسمى ايضا السم الابيض, كما دكر في اول المقال انه من اكبر المسببات لسمنة, ويجب تفاديه من اجل تخفيف الوزن, ويرتبط السكر الزائد اساسا بالاشخاص الذين يعانون من امراض مزمنة مثل السكري والسرطان, والالتهاب, وانخفاض المناعة. وبطبيعة الحال من اجل انقاص الوزن وبفعالية, يجب تجنب السكر.

4 – استعملي الاعشاب الطازجة

هناك الكتير من الطرق لدمج المزيد من الاعشاب في حياتنا, واضافة الاعشاب الطازجة الى طعامنا لديه الكثير من المزايا. انه مصدر غني من المغديات النباتية التي تساعد على تحسين الهضم, وتقلل من قوة الاطعمة الدسمة.

5 – الشراب الاخضر يوميا

سواء في شكل عصير او مسحوق. فالمشروبات الخضراء هي طريقة لطيفة لتحفيز ازالة السموم وفقدان الوزن. لانها غنية بالفيتامينات و المعادن و الانزيمات و مضادات الاكسدة. وتساعد المشروبات الخضراء على تنشيط الجسم.

6 – نامي لمدة اطول

النوم هو على الارجح الجزء الاكتر اهمية لتخلص من السمنة, وقد تبين ان النوم الكافي والجيد يمكن ان يعزز فقدان الوزن.

7 – اشربي الشاي

لكل نوع من الشاي مزايا, فالشاي الاسود يحتوي على مادة الكافيين, والشاي الاخضر و الابيض غني بالمواد المضادة للاكسدة, فما عليك سوى اعداد كمية كبيرة من الشاي والاحتفاظ بها في الثلاجة.

8 – اعتمدي المواد الاصيلية الطبيعية

الاطعمة النيئة الغنية بالانزيمات والفيتامينات والمعادن معروفة بقوتها و قدرتها على ازالة السموم وتسهيل الهضم.

9 – اشربي خل التفاح

قد يبدو هذا غريبا, ولاكن استهلاك خل التفاح هو نوع من التطهير بشكل لا يصدق. فهو غني بالفيتاميات و الانزيمات, يحسن ايضا عملية الهضم. بالاضافة الى استخداماته المتعددة, بحيت يمكنك اضافته الى ماء عصير التفاح والتمتع بمنافعه.

10 – تفادي استعمال البلاستيك

البلاستيك موجود في كل مكان في مجتمعاتنا, لدرجة ان كل شيء يتم تخزينه في البلاستيك. وقد انتشرت هته المواد الضارة في طعامنا وايضا في المياه, ويجب تفاديها من اجل تخفيف الوزن.

11 – اجتهدي من اجل القضاء على الاجهاد

الشيء الاول الذي يمنعنا من تحقيق التوازن, هو ذلك المستوى العالي من التوتر. فعليك ان تفعلي كل ما في وسعك للقضاء على اسبابه, وابقاء حالة التوتر دائما تحت السيطرة. التاما هو على الارجح, افضل الحلول, مع ممارسة التمارين الرياضية بانتضام, دون اللجوء الى الادوية لخفض مستويات التوتر.

12 – استعملي الفرشاة الجافة

استخدام فرشاة خشنة  طبيعية تساعد على تحسين تدفق الدم, وتسريع ازالة السموم كما تساهم في الحد من السيلوليت, وتحفيز المناعة, وتقشير الجلد وزيادة الطاقة, انقاص الوزن, تخفيف الوزن, تخسيس الوزن.

بهته النصائح التي ستفيدك في انقاص الوزن او تخفيف الوزن او تخسيس الوزن كما تحبين تسميته, ما عليك الى اتباعها, والعمل على تطبيقها باستمرار, وعدم التخلي عليها, و بادن الله ستحصلين على نتائج مدهلة مثل التي حصلت عليها العديد من النساء, الذين عملو بهته النصائح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *