خلطات لتنعيم الشعر – تلجأ الكثير من السيدات صاحبات الشعر الخشن أو الجاف إلى تنعيم شهورهن باستعمال مواد ومستحضرات كيماوية أو الذهاب إلى صالونات التجميل و هدر الكثير من المال و التسبب في العديد من الأضرار للشعر نتيجة كثرة استعمال تلك المواد، في حين أنه يمكنهن عمل خلطات لتنعيم الشعر في البيت باستعمال مواد طبيعية تغذي الشعر وتقويه و تمنحه ملمسا ناعما ومظهرا جذابا.

خلطات لتنعيم الشعر سريعة المفعول
خلطات لتنعيم الشعر سريعة المفعول

في هذا المقال نقترح عليك سيدتي مجموعة خلطات لتنعيم الشعر بمواد من الطبيعة متوفرة في أي بيت و طرق استخدامها.

خلطات لتنعيم الشعر باستعمال الأفوكادو :

الخلطة الأولى : اهرسي حبة أفوكادو ناضحة وأضيفي لها نصف علبة من المايونيز و ضعي الخليط على شعرك و اتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالقليل من الشامبو والماء الدافئ.

الخلطة الثانية : اخلطي حبة أفوكادو مهروسة مع ربع كوب من الحليب كامل الدسم وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، يطبق الخليط على الشعر ويغسل بعد مرور ربع ساعة.

الخلطة الثالثة : في وعاء ضعي حبة أفوكادو مهروسة، أضيفي لها بيضة وملعقة كبيرة من الزبادي و ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا ويمكن استبداله بزيت الخروع او زيت الزيتون او زيت جوز الهند، تخلط المواد جيدا و توضع على الشعر لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم يشطف بالماء و الشامبو.

خلطات لتنعيم الشعر باستعمال الموز :

الخلطة الأولى : تهرس موزة واحدة و يضاف لها ملعقة كبيرة من العسل و ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وأخرى من الزبادي، يوضع المزيج على الشعر لمدة ربع ساعة ثم يغسل.

الخلطة الثانية : في الخلاط ضعي قشور أربع موزات مع قنينة زيت جوز الهند و مقدار يعادلها من زيت الزيتون و اطحني الخليط جيدا حتى يصير قوامه ناعما ثم ضعيه على النار حتى يغلي و اتركيه جانبا ليبرد ثم احتفظي به في قنينة زجاج و استعمليه لدهن الشعر واتركيه لمدة ساعة و نصف قبل الاستحمام.

الخلطة الثالثة : في خلاط ضعي موزة وصفار بيضتين واطحني المكونات جيدا حتى تتحصلي على مزيج متجانس، وزعيه على شعرك بداية بالجذور إلى الأطراف واتركيه مدة ساعتين قبل غسله.

خلطات لتنعيم الشعر باستعمال الزبادي :

الخلطة الأولى : في وعاء أفرغي نصف علبة من الزبادي وأضيفي لها ملعقة صغيرة من خل التفاح وأخرى من العسل، اخلطي جيدا و ضعيه على شعرك لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه.

الخلطة الثانية : اخلطي كوبين من الزبادي مع بيضة وملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصودا، ويطبق الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن أربعين دقيقة ثم يشطف.

الخلطة الثالثة : امزجي أربع ملاعق كبيرة من الزبادي وكوب من حليب جوز الهند الطبيعي وعصير ليمونة و ملعقتين كبيرتين من العسل و ملعقتين من زيت جوز الهند، تخلط هذه المكونات جيدا و وتوزع على الشعر و تغسل بعد مرور نصف ساعة.

خلطات لتنعيم الشعر باستعمال البيض :

الخلطة الأولى : تحتاجي لمزج صفار بيضتين مع نصف كوب من زيت الزيتون، يوضع المزيج على الشعر ويترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل.

الخلطة الثانية : اخلطي بيضتين مع نصف كوب من الحليب كامل الدسم و ملعقة صغيرة من زيت اللوز ثم يطبق على الشعر لمدة ساعة ثم يشطف بالماء والقليل من الشامبو.

الخلطة الثالثة : امزجي ثلاث بيضات مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من العسل والقليل من عصير الليمون، يوضع الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يغسل.

ملاحظة : اختاري سيدتي واحدة من هذه الوصفات مع المواظبة عليها مرتين أو ثلاثة في الأسبوع، يجب تمرير الخلطة على كامل الشعر من الجذور إلى الأطراف وتغطية الشعر بكيس بلاستيكي أو قبعة الحمام قبل غسله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *