طريقة عمل كيكة الزبادي ربما يراها البعض شيء صعب لا يمكن الإلمام به لكن على العكس من ذلك هي طريقة بسيطة سهلة يمكنك من خلالها بسهولة الحصول على أفضل كيكة تسعد بها أسرتك وأولادك حيث يمكن تناولها مع الشاي أو تناولها بين الوجبات كتحلية جميلة تساعدك وتساعد من حولك على إحراز بعضًا من السعادة، ونحن من خلال هذا المقال يسعدنا أن نقدم لكم طريقة عمل كيكة الزبادي آميلن أن نوفي معكم كل جوانبها وأن تحصلوا في الأخير على كيكة شهية تستحقونها.

مقادير كيكة الزبادي

  • 4 بيضات (بدرجة حرارة الغرفة)
  • ملعقة خل
  • ملعقة صغيرة فانيليا
  • 3 ملاعق كبيرة زبد
  • كوب سكر بودر (مطحون جيدا)
  • 2 كوب دقيق، يتم إنقاص ملعقتين ونضع بدلا منهم نشا
  • 2 ملعقة صغيرة بيكنج بودر.
  • كوب روب بدرجة حرارة الغرفة

طريقة عمل كيكة الزبادي

نقوم بإشعال الفرن على درجة حرارة مناسبة ولتكن مثلا 180 درجة مئوية، نقوم بعد ذلك بإحضار مخصوص للعجن ثم بعد ذلك نضع فيه الزبد والسكر والبودرةلنقوم بعد ذلك بخلطهم جيدًا وعجنهم بقوة لمدة مناسبة تتجاوز الدقيقتين حتى نحصل في الأخير على قوام كالكريمة.

للوصول إلى أفضل طريقة عمل كيكة الزبادي يجب اتباع الخطوات بدقة نأتي إذن للخطوة الثانية وتتمثل في نخل الدقيق والبيكنج بودر والنشا مرتين، من خلال منخل مناسب وذلك بعرض إدخال الهواء إلى هذا الخليط ثم بعد ذلك يتم إضافته للزبد والسكر ونقوم بتقليب الخليط جيدًا بالمضرب سريعا حتى يصبح المقدار خفيفا.

فى بولة متوسطة نقوم بوضع البيض والخل والفانيليا وذرة ملح، ثم نقوم بعد ذلك بخفق هذا الخليط وضربه مع بعضه، حتى نصل إلى قوام مناسب أشبه بالكريمة أما عن الليون فيجب أن نصل إلى اللون الفاتح.

نقوم بإحضار البيض المشار إليه في المقادير ووضعه على الدقيق ثم نقول بالخلط لمدة نصف دقيقة وذلكك من خلال لمضرب،وذلك حتى نحص في النهاية على قوام كثيف.

نقوم بعد ذلك بتجهيز صنية مناسبة ونبطنها بالزبدة وذلك قبل أن نصل إلى وضع اخليط السابق فيها، حانت اللحظة الآن إلى وضع هذه الصينية لتخبز في فرن متوسط لمدة تصل إلى ساعة إلا ربع، بعد ذلك قومي باختبار النضج وذلك من خلال طرف سكين جافة أو عود خشب رفيع من أعواد الشيش طاووق.

انتهت بذلك طريقة عمل كيكة الزبادى الخطوة الأخير تتمثل فقط في إطفاء الفرن وترك الصنينة به مدة ربع ساعة ونقوم بمواربة بابه وذلك من أجل توفير تيارات هوائية تساعد في إنضاج الكيك حتى آخر رمق ثم بعد ذلك تكون الكيكة جاهزة للتقديم مع الشاي أو القهوة.

اقرا ايضا طريقة عمل الكيك الاسفنجي

فوائد الزبادي

بعد أن استعرضنا طريقة عمل كيكة الزبادي يمكننا أن نعرج قليلًا على فوائد الزبادي وذلك من أجل الحصول على المعلومات كافية فيما يتعلق بتلك التحلية الجميلة، البداية الأولى لظهور الزبادي كانت في أوربا الشرقية، ثم امتد انتشار الأمر ليشمل جميع أنحاء العالم، بالإضافة الى مذاقه الجيد، فإن اللبن الزبادي يمتلز بكثير من القوى العلاجية المثالية. حيث يحتوي على عناصر طبيعية مهمة كالكالسيوم وعديد من العناصر المثالية الأخرى أيضا، كالبروتين والذي لا غنى عنه لأي جسم حيث أنه سهل الهضم ولا يحتاج لجهد كبير من الجسم لامتصاصه ويحتوي على مواد مغذية أخرى مثل الريبوفلافين، وفيتامينات B ، وحامض الفوليك ، وحمض اللبنيك والبوتاسيوم والفوسفور واليود والزنك. وفي نفس إطار الحديث عن طريقة عمل كيكة الزبادي تبرز أهمية الزبادي لجسم الإنسان في عديد من العناصر، يمكن اختصارها فيما يلي : تسهيل الهضم زيادة قوة الجهاز المناعي، تخفيف الوزن يساعد في تلاشي ظهور ارتفاع ضغط الدم، وغير ذلك الكثير.

ان كانت لك اي مناسبة عيد الميلاد يمكنك تعلم طريقة عمل تورتة عيد الميلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *