علاج تقصف الشعر بوصفات طبيعية – مشكلة تقصف الشعر هي واحدة من مشاكل الشعر الكثيرة التي تتعرض لها السيدات، ولعلاج تقصف الشعر يجب أولا التعرف على الاسباب المؤدية الى تقصف الشعر وتفاديها، من بين هذه الاسباب نذكر :

  • كثرة غسل الشعر واستعمال الشامبو بكثرة ما يفقد الشعر المواد الدهنية فيجعله جافا و ضعيفا و مقصفا.
  • استعمال منتجات الشعر التي تحتوي على مواد كيماوية كالصبغات و الجل و السبراي وغيرها.
  • استخدام ادوات تجفيف الشعر بكثرة.
  • تمشيط الشعر وهو مبلل يجعله يتكسر ويتقصف بكثرة.
  • نظام غذائي غير متوازن.
علاج تقصف الشعر بوصفات طبيعية
علاج تقصف الشعر بوصفات طبيعية

بعد تحديد الأسباب الرئيسية التي تسبب تقصف الشعر نقترح عليك الآن مجموعة من الطرق والوصفات الطبيعية من اجل علاج تقصف الشعر :

قبل بدء علاج تقصف الشعر يجب أولا قص الشعر المتقصف حتى لا يظل المشكل قائما و حتى يعطي العلاج مفعولة، كما أنه يجب قص أطراف الشعر كل ستة أشهر على الأقل لأنها الأماكن الاكثر عرضة للتقصف.

علاج تقصف الشعر باستخدام الزيوت :

امزجي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من زيت الجرجير و ملعقة كبيرة من زيت الزيتون في إناء مع وضعه في حمام مائي لتدفئته ثم دلكي به فروة الرأس وخصلات الشعر ثم امشطيه واتركيه على شعر مدة ساعة مع تغطيته بكيس بلاستيكي للمحافظة على درجة الحرارة بعدها اشطفيه بالماء الدافئ و القليل من الشامبو.

علاج تقصف الشعر باستخدام الياغورت أو الزبادي :

في وعاء اخلطي علبة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من المايونيز وأخرى من العسل امزجي الخليط جيدا ثم ضعيه على شعرك واتركيه لمدة ساعتين ثم اغسليه.

أو امزجي علبة زبادي مع بعض الحلبة المطحونة ووضع الخليط على الشعر لمدة ساعتين ثم غسله، مع المداومة عليه يوميا لخمسة وأربعين يوما وستستعدين قوة و حيوية شعرك.

علاج تقصف الشعر باستخدام الافوكادو :

يعرف الافوكادو بغناه بفيتامين E و الاحماض الدهنية ما يجعله علاجا فعالا لتقصف الشعر، اهرسي حبة افوكادو مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وضعي الخليط على شعرك لمدة ساعتين بعدها اشطفيه جيدا بالماء الفاتر.

علاج الشعر المتقصف باستخدام العسل :

قومي بإذابة ثلاث ملاعق كبيرة من العسل في كوب ماء دافئ وضعيه على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

او امزجي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز ودلكي بها شعرك و فروة الرأس و اتركيها لمدة ساعتين ثم اغسلي شعرك.

علاج الشعر المتقصف باستخدام البيض :

قومي بخلط ملعقة كبيرة من زيت اللوز مع صفار بيض و ضعي الخليط على كامل شعرك و اتركيه لمدة لا تقل عن نصف ساعة بعدها اشطفيه بالماء الدافئ و القليل من الشامبو.

او امزجي صفار بيضة مع ملعقة كبيرة من خل التفاح و ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون واتركي المزيج على شعرك لمدة نصف ساعة ثم اغسليه.

علاج الشعر المتقصف باستخدام الحناء :

في وعاء ضعي خمس ملاعق كبيرة من الحناء مع صفار بيضة و علبة زبادي وملعقة كبيرة من زيت الخروع، امزجي المكونات جيدا و اتركيها جانبا لمدة ثمان ساعات بعدها ضعي المزيج على شعرك لمدة تتراوح ما بين ساعتين إلى ثلاث ساعات ثم اغسلي شعرك جيدا، مع استعمال الوصفة كل اسبوع ستحصلين على شعر صحي و كثيف.

يجب كذلك الحرص على تناول أغذية متوازنة و صحية غنية بالبروتينات و الأحماض الدهنية و الفيتامينات و التي تتوفر في السمك و البقوليات و الخضر و الفواكه و المكسرات و غيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *