في هدا المقال سنتطرق الى مجموعة من نصائح للزواج و نصائح للعروس المقبلة على الزواج : دخول قفص الزوجية حلم كل فتاة و مشاركة الحياة مع شخص آخر ليست بالأمر السهل إن لم تجد هذه الفتاة من يوجهها و ينير طريقها حتى لا تصطدم بواقع قد يحطم أحلامها الزهرية و تفاؤلها في هذا المقال نتعرف على أهم الأمور التي تهمك إن كنتي مقبلة على الزواج :

نصائح للزواج و نصائح للعروس المقبلة على الزواج

– أثناء فترة الخطوبة حافظي على مظهرك و لباقة كلامك أمام أهل الزوج أو الزوج و اظهري جمالك و أنوثتك.

– أثناء فترة الخطوبة عودي نفسك على مسائل نزع شعر الجسم الزائد بشكل متواااصل لتصبح العملية بالنسبة لكي أمرا سهلا و بسيطا ولا يحتاج وقتا وليس متعبا أو مملا لأنك ستقومين بذلك بشكل مستمر و بكثرة بعد الزواج.

– أثناء فترة الخطوبة أرسمي مخططا لما ستشترينه و تحضرينه من لوازم لتجهيز نفسك و لابد أن يكون هذا المخطط مكتوبا بدقة وتركيز فالكثير من الفتيات اللّاتي لم يسجلن هذه المستلزمات كتابيا لم ينجحن في تجهيز أنفسهن و أهملن و نسين الكثير من الأمور.

– أثناء فترة الخطوبة اهتمي بجمع النصائح و التدابير الأسرية و كذلك جمع وصفات الطبخ و الجمال التي ستفرحين بها زوجك.

– أثناء فترة الخطوبة حاولي الاتفاق مع زوجك حول المسائل المهمة مثل حدود حريتك ، عملك خارج المنزل, إنجاب الأطفال …..

– لا تتوقعي طباعا أو تصرفات معينة من زوجك بل حاولي اكتشاف طباعه الحقيقية و حاولي تغيير ما هو سيء منها و تقبلي ما لم يتغير .

– لا تبخلي على زوجك بإظهار مشاعر الحب و المودة بالفعل و القول تصوري دائما أن هذا الرجل قد يموت في اليوم التالي فلا تتركي إحساسا إلا و تفضين به إلى زوجك.

– ادرسي طباعك قبل دخول بيت الزوجية فلابد أن الكثير منها يحتاج لتعديل أو حتى تغيير فهذا يجنبك الكثير من المتاعب .

– اعملي على الإيحاء لأهلك و خاصة لأمك أن حياتك الزوجية أمر خاص و أنه لا مجال لتدخل فيها و أقنعي نفسك بأنك ستكونين مسؤولة وحدك عن حلو الحياة و مرها.

– رشدي غيرتكي على زوجك بالقدر الذي يظهر الحب و الاهتمام و ابتعدي عن الغيرة المتجاوزة للحدود التي تخلق النكد و المشاكل.

– لا تكوني الزوجة المتسلطة أو الند للزوج أو كثيرة الشكوى أو كثيرة الانتقاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *