كيفية العناية بالبشرة الدهنية

تعاني صاحبات البشرة الدهنية من الكثير من المشاكل الخاصة بالبشرة كالحبوب و البثور والبقع و كثرة الافرازات الدهنية و الرؤوس السوداء بسبب طبيعة التغذية اللامتوازنة و كثرة تناول الوجبات التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون و كذا حالة الطقس و درجة الحرارة المرتفعة بالاضافة الى الحالة النفسية الداخلية للسيدة من توثر و غضب وضغط نفسي وما الى ذلك، لهذا تحتاج السيدات ذوات البشرة الدهنية الى عناية خاصة بها لتجنب الاضرار التي يمكن ان تحدث على مستواها. في هذا المقال ندعوك للتعرف على اهم الطرق و كيفية العناية بالبشرة الدهنية.

كيفية العناية بالبشرة الدهنية
كيفية العناية بالبشرة الدهنية

ان كيفية العناية بالبشرة الدهنية لا تتم على مستوى البشرة فقط بل يجب العناية كذلك بالاكل و الصحة النفسية، وهذه اهم طرق كيفية العناية بالبشرة الدهنية :

يجب الحرص على تنظيف البشرة يوميا و افضل طريقة لذلك هي غسل الوجه كل صباح بغسول منظف خاص بالبشرة الدهنية واشطفيه بالماء الدافئ الذي يساعد في التخلص من الدهون الزائدة في البشرة ولكن ليس الماء الساخن، و بعده اشطفي وجهك بالماء البارد جدا او مرري قطعا من الثلج على الوجه لغلق المسام ثم جففي وجهك بمنشفة نظيفة و ناعمة، و يفضل عدم غسل الوجه اكثر من مرتين في اليوم.

حاولي الابتعاد قدر الامكان عن استعمال المرطبات و الكريمات لان البشرة الدهنية تكون مرطبة و لا حاجة لزيادة كمية الدهون عليها، لكن لا مشكلة في استخدام الزيوت الطبيعية التي توهم خلايا المسؤولة عن افراز الدهون بوجود كمية مناسبة منها وبالتالي تكف عن افراز الدهون، كما تساعد في القضاء على حب الشباب و الرؤوس السوداء لانها تعمل على تفكيك الدهون المتصلبة داخل المسام، وافضل الزيوت المناسبة للبشرة الدهنية زيت الجوجوبا، لكن يجب عدم التعرض للشمس بعد و ضعه على البشرة او وضعه في الليل قبل النوم والحرص على غسله بعد ذلك بالماء الدافئ و الصابون.

يفضل تقشير البشرة مرة في الاسبوع فذلك يعمل على ازالة الخلايا الميتة والاوساخ و الدهون المتراكمة في البشرة، كما يساعد في غلق المسام الكبيرة و تحفيز الدورة الدموية في الوجه، ومن الافضل استعمال مقشر طبيعي من خلال مزج كمية من السكر مع قطرات من عصير الليمون و تقشير البشرة به بشكل دائري فهو ينظف البشرة و يضفي لها نضارة و ملمسا ناعما.

حاولي قدر الامكان عدم لمس بشرتك او نبش البثور لان هذا الامر يزيد الوضع تفاقما.

كيفية العناية بالبشرة الدهنية لا تقتصر على العناية بالوجه فقط و انما يجب كذلك الاهتمام بالأغذية التي تتناولينها و التقليل من الوجبات التي تحتوي على نسب عالية من الدهون و السكريات و الاحماض الأمينية و كذا المعلبات التي تساهم في افراز كمات كبيرة من الدهون في البشرة، و الحرص على تناول اغذية سليمة تتكون من نسبة كبيرة من الخضروات و الفواكه الطازجة و شرب كميات كبيرة من الماء خلال اليوم حوالي لتر ونصف الى لترين يوميا.

كما كيفية العناية بالبشرة الدهنية تستدعي الصبر و التحمل و الاهتمام بالجانب النفسي و تجنب التوتر و الغضب من خلال ممارسة الرياضة و الاسترخاء و ممارسة الهوايات المختلفة التي تحفز على افراز هرمون السعادة او الأدرينالين في الجسم، وكذا النوم الجيد حوالي 8 ساعات في اليوم.

هكذا نكون قد لخصنا لك ابرز طرق كيفية العناية بالبشرة الدهنية نرجو انها افادتك وتذكري جيدا ان من مميزات البشرة الدهنية انها لا تظهر بها التجاعيد بسرعة كالبشرة الجافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *